اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

البرغوثي: اتفاق على تصعيد المقاطعة

استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفداً من لجان التضامن في البرازيل ومن ضمنهم ممثلي النقابات البرازيلية والوفد المشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي في رام الله.
وفضح الدكتور مصطفى البرغوثي، الممارسات والجرائم التي ارتكبتها وترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، مفندا طبيعة الاحتلال الاسرائيلي الاحلالي والعنصري منذ عام 1947 موضحا ذلك بالخرائط والبيانات والصور.
وقال الدكتور مصطفى البرغوثي، أن اسرائيل تسعى الى تدمير امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة بمصادرتها لأراضي المواطنين من خلال بناء جدار الفصل العنصري والاستيطان وتحويل الضفة الغربية الى معازل وبانتوستانتا مقطعة الاوصال مثلما فعل نظام التمييز العنصري في جنوب افريقيا.
وأضاف الدكتور مصطفى البرغوثي، أن اسرائيل تماطل وتراوغ من اجل كسب مزيد من الوقت للاجهاز على ما تبقى من الضفة الغربية والقدس ، مفندا المزاعم الاسرائيلية والعروض التي قدمت خلال المفاوضات .
وقدم الدكتور مصطفى البرغوثي شرحا تفصيليا للجرائم التي ارتكبتها اسرائيل أثناء العدوان الهمجي على قطاع غزة بالصور والوثائق والارقام، عارضا بعض الحالات الانسانية والمعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأضاف الدكتور مصطفى البرغوثي أن ما تقوم به اسرائيل من امعان في الاستيطان وتهويد وهدم للمنازل في مدينة القدس يتنافى والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الانسان ، مشيرا الى محاولات المس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية في المدينة.
وطالب الدكتور مصطفى البرغوثي ، جميع القوى الحية في العالم للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من اجل الحرية والاستقلال، مؤكدا على ان الشعب الفلسطيني سيستمر في مقاومته الشعبية وكفاحة حتى كنس الاحتلال الاسرائيل واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وشدد الدكتور مصطفى البرغوثي على ضرورة اتخاذ اجراءات حازمة وجدية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل كونها تمثل نظام استعمار احلالي وفصل عنصري هو الأسوأ في تاريخ البشرية، أسوأ مما كان عليه نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.
واتفق البرغوثي مع اللجان على البدء في سلسلة من الخطوات لمقاطعة اسرائيل اقتصاديا والغاء الامتيازات التجارية التي تتمتع بها في امريكا اللاتينية.

>>> للمزيد من فلسطين اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة