اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

حصول خمس طالبات من مدرسة المتنبي حيفاعلى منح تعليمية كاملة في جامعة تل أبيب


مرة أخرى تحقق ثانوية المتنبي البلدية في حيفا انجازا كبيرا يضاف إلى قائمة انجازاتها الطويلة، وذلك بحصول خمس طالبات على منحة دراسية كاملة في جامعة تل أبيب في إطار برنامج مخصص للطلاب المتميزين بالمدارس المتفوقة في ضواحي البلاد،  لدعم وحث الشباب المتفوقين على استكمال تعليمهم الجامعي. تشمل هذه المنحة تغطية كاملة للقسط التعليمي للحصول على اللقب الأول في كافة المواضيع مثل العلوم والآداب والهندسة والطب والحقوق الخ...، كما تشمل هذه المنح تكاليف الإقامة  والمعيشة حسب الحاجة. 



الطالبات اللواتي حصلن على منحة تعليمية ضمن المسار المباشر هن: جميلة أبو شملة، وأنوار حجير، وحلا دهني، ونرمين خليل، ودعاء إبداح.



اختيار الطلاب جاء بسبب نجاحات المدرسة المستمرة مما خولها استيفاء شروط القبول لهذا البرنامج كمؤسسه تربوية رائده تخدم جميع الشرائح، و حصول الطلاب على علامات عالية في امتحانات البجروت، وتفوقهم خلال دراستهم الثانوية.




إن هذا الإنجاز يأتي بعد صبر وعناء ثلاثة أعوام من الجد والجهد والعمل الدؤوب من قبل الطلاب والمدرسة التي لا تدخر جهدا في إتاحة الموارد التربوية والتعليمية من أجل الرقي بطلابها لأعلى المستويات، أملًا أن يزداد عدد الطلاب المستفيدين من هذه المنحة في السنوات القادمة.
 



كما وباركت وزارة المعارف هذا الإنجاز معربة أنه مدعاة فخر واعتزاز لمدرسة المتنبي بإدارة الأستاذ رائف عمري، الذي ما زالت المدرسة تشهد في ظل إدارته الحكيمة تحقيق العديد من الانجازات، كان اخرها قرار وزارة المعارف بتكريم الهيئة التدريسية على جهودها الجبارة من خلال منح أعضاء هيئة التدريس (معلمون ومعلمات) في المدرسة مكافأة مالية ،  بحوالي سبعة الاف شاقل ، لكل معلم يشغل وظيفة كاملة.​ 



هذا وقد أعربت الطلبات عن اعتزازهن وفرحهن لحصولهن على هذه المنحة، وذكرن: "حصولنا على هذه المنحة يساعدنا في تذليل عقبات كثيرة يتعرض لها الطالب العربي قبل 



وخلال دراسته الجامعية. كما يساهم في تخفيف العبء الاقتصادي وتكاليف الدراسة عن كاهل أهالينا. تعتبر هذه المنحة بداية لانخراطنا في المرحلة الجامعية والتحاقنا بالتعليم الاكاديمي الذي يشكل تحديا لكل طالب يرغب في خوض هذه التجربة. 




كما شكرن مدرستهن التي قدمت جهدًا في تقديم الدعم والعون لهن، ولحرصها على إتاحة جميع الموارد العلمية والتربوية أمام طلابها، ولتوفيرها الظروف اللازمة لهن للنجاح في هذا البرنامج الذي يعود بالفائدة الكبيرة على الطالب العربي من الناحيتين الاقتصادية والتعليمية. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة