اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مدرسة ابن خلدون الإعدادية-كفرمندا تتألق في مسابقة المناظرة

ضمن الفعاليات الاجتماعيّة والتّربويّة جرت في مدرسة ابن خلدون الإعدادية- كفر مندا يوم الأربعاء الموافق ل 25/03/2015 مسابقة المناظرة المدرسية، حيث استضافت  المدرسة الإعدادية "ب"  من قرية طرعان. ليتبارى طلاب المدرستين في مناظرة بعنوان" سنّ قانون يمنع التّدخين ويتعامل مع المدخنين كمتعاطي المخدرات".



وبعد إجراء القرعة بين الفريقين كان تأييد القانون من نصيب مدرسة ابن خلدون ومعارضته من نصيب الإعدادية "ب" طرعان. وقد شكّلت كلّ مدرسة فريقًا مكوّنًا من أربعة طلاب، يحاول كلّ فريق إقناع الجمهور والحكم بوجهة نظره وتفنيد الرّأي الآخر، وعليه بالتّسلّح والتّذرّع بالأدلّة والبراهين العلميّة والواقعيّة المقنعة.



جرت المسابقة في أجواء مرحة تملؤها الدّهشة والإعجاب، وهذا ما عبّر عنه الجمهور من جهته وحكم المسابقة المرشدة كوثر مصطفى التي باركت وأثنت على الجهود التي بذلها المتسابقون، وعلى عملهم الدؤوب والمثمر، الذي إن دلّ إنّما يدلّ على تحمّلهم للمسؤوليّة وتذويت قيم تربويّة راقية، مثل حسن الاستماع وتقبّل الرّأي الآخر والبحث عن المعلومات التي تثبت صحّة ادّعائهم وتدعمه، لينشأ بذلك جيلٌ مبدعٌ، مفكّرٌ، محلّلٌ ومشاركٌ في رأيه بعد أن شكّله وكوّنه بالصورة الصحيحة.والحوار بين النّاس هو فنٌّ لا يتقنه إلّا من يتمتّع بشخصيّة قويّة وأفكارٍ خلّاقة قادرة على الإقناع.



  انتهت المسابقة بفوز منتخب مدرسة ابن خلدون الإعداديّة-كفر مندا، الفريق المؤيّد لسنّ القانون المكوّن من الطلاب: سجود عبد الحليم  من الصّف التاسع (1)، سلام قدح من الصّفّ التّاسع (1)، محمد موفق زيادنة من الصف الثّامن(5)، تستيم حاج من الصّفّ التاسع(3)، ممّا جعل المنتخب يتأهّل إلى المرحلة القادمة.



وفي النهاية شكر مدير مدرسة ابن خلدون الإعدادية-كفر مندا الأستاذ محمد فهد زيادنة الفريقيْن بعبارات مشجّعة كلّها فخر واعتزاز بطلاب ارتقوا إلى مستوًى يفوق مستواهم العمريّ. وأطلق عبارات الثّناء للمركّزين المرافقين للمنتخبين: المعلّمة شفاءبياطرة، الأستاذ محمد مراد، الأستاذ محمد قدح من مدرسة ابن خلدون الإعدادية، والمعلّمة شيرين صبّاح من المدرسة الإعدادية "ب" طرعان إضافة إلى المرشدة كوثر مصطفى حكم المسابقة، وكلّ من ساهم في إنجاح هذا العمل.



وحثّ فريق مدرسته المكوّن من الطلاب العشرة وهم : سلام قدح، سجود عبد الحليم، محمد موفق زيادنة، تسنيم حاج، رؤى زيدان،تمارا زيدان، فاطمة مبدا زيدان، شذى عادل زيادنة، براء ضراغمة، ومحمد فهد حلومة. على الاستعداد للمرحلة القادمة.        


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة