اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الحزب الشيوعي يدين العدوان السعودي-الأمريكي على اليمن


عقد المكتب السياسي للحزب الشيوعي الإسرائيلي  اجتماعًا ناقش فيه التطورات في البلاد والمنطقة، أصدر في ختامه البيان التالي:
 

·        يدين الحزب الشيوعي العدوان الذي يقوم به التحالف الذي تقوده السعودية  ضد الشعب اليمني، وتآمر الأنظمة الرجعية العربية مع الإمبريالية العالمية ضد مصالح شعوب المنطقة، مؤكدًا على أنّ إيجاد حلول سياسية تحترم حقوق الشعوب العربية ومصالحها وتحرّرها من قوى الاستعمار ومن الأنظمة الرجعية العميلة، هو الضمان لاستقرار المنطقة. هذا العدوان لا يخدم سوى مصالح أعداء شعوب المنطقة وعلى رأسهم الإدارة الأمريكية وحكومة إسرائيل.

·        يدعو الحزب الشيوعي إلى التجند لإنجاح مسيرات ونشاطات يوم الارض، وتصعيد النضال ضد مصادرة الأراضي ومن أجل حقوق الجماهير العربية في الأرض والمسكن. ويؤكد الحزب على ضرورة تكاتف الجهود النضالية لكافة القوى السياسية مع القوى الديمقراطية اليهودية للتصدي للمخططات السلطوية التي تضرب بعرض الحائط حقوق ومصالح الأقلية العربية الفلسطينية في البلاد وعلى رفع الجهوزية الجماهيرية للتصدي لمخططات حكومة نتنياهو وللتوجّهات الفاشية الآخذة بالاتساع.





·        يدين الحزب الشيوعي الحكم الجائر الصادر بحق الشيخ رائد صلاح الذي يدوس الحقوق الأساسية في حرية التعبير والنشاط السياسي، ويشكّل جزءًا من حملة نزع شرعية الجماهير العربية.

·        يستنكر الحزب الشيوعي اعتقال الأسير المحرّر صدقي المقت ابن الجولان السوري المحتل، معتبرًا هذا الاعتقال ملاحقة سياسية بعد ان فضح المقت الدعم الاسرائيلي لمليشيات يسمى "المعارضة السورية" عبر الجولان السوري المحتل.
 

·        يدعو الحزب الشيوعي الى المشاركة في مسيرة العودة التي تنظم هذا العام في قرية الحدثة المهجرة لإعلاء قضية المهجّرين والتأكيد على حقوقهم.

هذا، وشرع المكتب السياسي للحزب في مناقشة التحضيرات لبرامج الأول من أيار والمسيرة المركزية في مدينة الناصرة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة