اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تقديم لائحة اتهام ضد الاسير السابق ابن الجولان صدقي المقت؛المقت:"تحية للشعب السوري ولبشار الاسد"!

 

 

سمحت المحكمة المركزية في مدينة الناصرة اليوم الجمعة نشر تفاصيل ما وصفته بقضية تجسس لصالح سوريا وحزب الله وبموجب المعطيات قدم اليوم لائحة اتهام ضد الاسير السابق صدقي المقت بتهمة التجسس ونقل معلومات لسوريا .


 تم في المحكمة المركزية بالناصره اليوم الجمعة رفع بعضا من بنود امر حظر النشر المطبق والتام والكامل والشامل الذي كانت قد اصدرتة المحكمة منذ يوم 25.02 الفائت بناءا على توجهات الشرطة في المنطقة الشمالية ً اليمار ً وجهاز الامن العام ً الشاباك ً حول تحقيقاتهما المشتركة في قضية امنية بالمنطقة هناك والذي تم تمديد سريان مفعوله حتى نهار اليوم  الجمعة ، وبحيث تم القرار اليوم بمواصلة حظر نشر اي من التفاصيل التي تتعلق بهذه القضية ما عدا التفاصيل التي تشير الى اعتقال ً اليمار ً وجهاز ً الشاباك ً لعدد من سكان هضبة الجولان بالضلوع في نشاطات محورها جمع وتوثيق معلومات حول الحدود الشمالية وتتضمن فيما تتضمن نشاطات الجيش هناك وبالتالي تحويل المعلومات لجهات وعناصر في المخابرات والنظام السوري .

 

 

 

 هذا ويتضح من التحقيقات ان الأسير الامني السابق صدقي احمد المقت من سكان مجدل شمس بهضبة الجولان وثق نشاطات الجيش في الحدود الشمالية بنفسه وبمساعدة اخرين وقاموا بتحويلها الى عناصر في المخابرات والنظام السوري بواسطة رفع المواد عبر شبكة الانترنت اضافة لنشر المواد بالتلفاز السوري وبواسطة اتصالات مباشره ما بين ً صدقي ً وعناصر في سوريا.

 

 

 

هذا واعترف ً صدقي ً خلال التحقيقات معه انه قام بجمع معلومات حول نشاطات الجيش  الاسرائيلي بالشمال ونشر المواد بالانترنت وبرامج تلفزيوني سوري وايضا اعترف بعلاقتة مع ً مدحت صالح ً الا وهو رجل  بارز بالنظام السوري والمعروف بعلاقاتة مع عناصر بالمخابرات السورية .

 

 

 

 كما. خلال التحقيقات تم اعتقال مشتبهين اضافيين الذين اشتبه بتقديمهم المساعدة للمشتبه  صدقي ً خلال عمليات جمعة للمعلومات سابقة الذكر  .

 

 

 

 

هذا واليوم الجمعة  27.3.2015 تم بالمحكمة المركزية بالناصره تقديم لائحة اتهام ضد ً صدقي ً الذي تنسب له بنود تهم : التجسس ،التجسس البالغ ،مساعدة "عدو" بزمن حرب ،التامر لتنفيذ جريمة ، كما والتخابر مع عميل اجنبي.

 

 

 

هذا ويوضح على ان باقي اي من التفاصيل او المعلومات التي تتعلق بخصوص هذه القضية ما عدا الوارد ما زالت تخضع لامر حظر نشر تام كامل وشامل ومحظوره النشر والنقل الاعلامي وباي شكل او صوره ومن اي مصدر كانت .  

 

 

الصور:تصوير فرات نصار -القناة 2



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة