اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

"بيت الحكمة" الناصرة تحصد جائزة في مسابقة معرض العلوم والابحاث في حيفا


      
شاركت مدرسة "بيت الحكمة" الثانوية في الناصرة اليوم ، في مسابقة  معرض الابحاث العلمية  والذي اقيم في "مدعتيك"  في حيفا.

 
وقد تم اختيار المدارس المشاركة من بين عدد كبير من المدارس العربية وفق جودة وقيمة المنتوجات العلمية المبتكرة  والتي قام طلاب من صف الحادي عشر ج 1 بتحضيرها بإشراف المعلمة اليس مطر . 



وقدم المنتج المبتكر تلاميذ المدرسة وهم : محمد سيدي ، نور رحال ، نايفة ابو نصرة ، رنين ايوب ، مزين عبد القادر ، واسماء عبد الله.



حيث تهدف هذه المسابقة  الى تعرف الطلاب عن قرب على مجال علم الفلك والتطورات التي طرأت على هذا المجال في السنوات الأخيرة ، كما واطلع المشاركون على البرامج المستقبلية لتطوير واستكشاف الفضاء والفلك.



وتخلل هذا المعرض جولة في متحف المركز يعرض به: مركبات فضائية، مجال فضاء، مشاريع علمية مستقبلية في مجال علم الفلك والفضاء وعرض لبعض الابتكارات العلمية القديمة والحديثة. 



خلال الجولة داخل المركز مرّ الطلاب بعدة محطات من خلالها تمّ إثرائهم وتنمية معرفتهم العلمية في العديد من المجالات وأيضًا توسيع آفاقهم وتنمية قدراتهم الفكرية. واحدى المحطات كانت مشاهدة فيلم ثلاثي الأبعاد عن الكون والمجرات والمجموعة الشمسية – من خلاله تمّ التعرف على مراحل تطور وتكوّن المجرات والمجموعة الشمسية وأيضا التعرّف على موقع وعنوان الكرة الارضية في الكون وماذا ومتى ستكون نهاية الكون. 



وفي نهاية اليوم تم توزيع شهادات على التلاميذ المشاركين،  وجائزة عبارة عن شهادة تقدير ، تقديرًا لمجهود الطلاب الذي بذلوه في انجاز ابتكارهم العلمي.



وقد اثنى الطلاب على هذا المعرض وعبروا عن مدى سعادتهم ومتعتهم فيه، وعبروا عن رضاهم لزيارة مثل هذه المعاهد والمراكز التعليمية والتي تعود بالمنفعة عليهم. 


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة