اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

طلاب الشافعي- عكا يشاركون بورشة عمل خاصة بالانتخابات

شارك مجلس طلاب مدرسة أورط حلمي الشافعي عكا بمرافقة وإشراف الأستاذ أدمون بدين موجه المجلس، إلى جانب ممثلين عن مجالس طلابية من مدارس أخرى في عكا، بورشة عمل في قاعة البلدية، تحت عنوان الانتخابات للكنيست العشرين، وذلك ضمن نشاط نظمه مجلس الطلاب البلدي في عكا وبإشراف السيدة كيرنجاؤون، موجهة مجالس الطلاب البلدية، بالتعاون مع الكلية الأكاديمية لجودة السلطة.



وكانت ورشة العمل تهدف إلى التعرف على النظام متعدد الأحزاب في الدولة وعلى نظام الانتخابات فيها. وخلال هذه الورشة بحث الطلاب المشاركون( بواسطة الإنترنت) عن طروحات الأحزاب المتنافسة على أصوات جمهور المنتخبين وتعرّفوا على شخصيات المترشحين للكنيست، مواقفهم وترتيب قوائمهم. وبهذا، تمكّن الطلاب من خوض تجربة الدعاية الانتخابية بعد أن قاموا، إثر تقسيمهم إلى مجموعات، بإجراء عملية تبادل الأدوار، بحيث تبنت كل مجموعة حزبًا أو قائمة من القوائم المتنافسة. وقدّمت عرضًا موجزًا لطروحات هذه الأحزاب وتوجهاتها السياسية، الاقتصادية والاجتماعية وغيرها...، كدعاية انتخابية بهدف إقناع الحضور بالتصويت لها. وبعد انتهاء الدعاية الانتخابية أجرى الطلاب تمثيلًا لعملية الاقتراع، بحسب نفس النّظم والقوانين المتبعة في الواقع، وقاموا بانتخاب القوائم التي حازت على تأييدهم خلال هذه الورشة، ثمّ قامت لجنة الانتخابات، التي تم اختيارها من بين الطلاب، بفرز الأصوات وإعلان النتائج أمام الحضور.





وقد أبدى أعضاء مجلس طلاب مدرستنا تجاوبًا تامًّا ومشاركة فعّالة خلال هذا النشاط، الذي أثار اهتمامهم بشكل كبير وعبّروا عن رضاهم  لخوضهم هذه التجربة التي أسهمت، بحسب قولهم، بتعريفهم بنظام الانتخابات والحملة الانتخابية مع كل تأثيراتها ومؤثراتها المختلفة. وعبّر طلابنا عن سرورهم بالتعرّف على ممثلي المجالس الطلابية الأخرى في عكا وأبدوا تأثرهم بأجواء التعاون المشتركة التي سادت بينهم خلال هذا النشاط، ممّا يفتح الباب أمامهم لتبادل العمل في نشاطات طلابية مستقبلية. كما أثنى القيّمون على هذه الورشة، خصوصًا موجهة مجلس الطلاب البلدية، السيدة كيرن جاؤون، على جدية طلابنا والتزامهم ومشاركة العدد الكبير منهم بالفعالية، قياسًا لباقي المجالس الطلابية المشاركة التي كان عدد ممثليها قليلًا.


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة