اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

أرسنال يواصل صحوته المحلية بثلاثية في ويست هام

أقتنص نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ثلاث نقاط ثمينة، بعدما تخطى بسهولة ضيفه ويستهام بثلاثية نظيفة في إطار الجولة 29 من الدوري الإنجليزي على ملعب "الإمارات" السبت.

أحرز ثلاثية أرسنال، أوليفر جيرو، أرون رامزي وماتيو فيلاميني، في الدقائق، 45،81،و84، ليرتفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر في ترتيب جدول " البرييمرليج".

خاض أرسنال المباراة بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على جيرو في الأمام ومن خلفه الثلاثي، سانشيز و أوزيل ووالكوت، وهي نفس الخطة التي بدأ بها ويستهام المواجهة، معتمدًا على ساخو في الأمام وخلفه الثلاثي جارفيس ولولان وداونينج.

حاول أرسنال تكثيف هجومه منذ اللحظات الأولى على أمل إحراز الهدف المبكر، وأخذ أوزيل دور المحرك الرئيس في الجانرز بمساعدة التحركات السريعة لسانشيز ووالكوت وتمركز جيرو في العمق، بينما ظهرت الجدية الكبير في أداء الضيوف الذي تكتل في وسط ملعبه وحاول عدم الاعتماد على التراجع الدفاعي.

التفوق الهجومي كان لصالح الجانرز، وشكل أوزيل وسانشيز وتشامبرز خطورة كبيرة، وأنقذ حارس ويستهام هجمة خطيرة في الدقيقة 15، قبل أن يرد عليه أوسبينا حارس أرسنال بإنقاذ رائع في الدقيقة 21 بتسديدة من نولان.

وواصل الجانرز هجومه الكاسح، وحاول تنويع الأسلوب الهجومي بالتسديدات البعيدة، والاختراق من العمق إلا أن تألق حارس ويستهام وتنظيم دفاعه عطل هذه المنظومة الهجومية، قبل أن ينجح جيرو أخيرًا في إحراز هدف السبق لأرسنال في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع في الشوط الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلاً تمريرة رامسي، لتنتهي الفترة الأولى بهذه النتيجة.
 
لم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني حيث واصل ويستهام هجومه المرتد على استحياء عن طريق ساخو وجارفيس، بينما أستمر أرسنال في إضاعة الفرص السهلة عن طريق أوزيل وسانشيز وجيرو.

سعى أرسنال لتعزيز النتيجة فأشرك، ويلبيك وكازورلا وفيلاميني مكان سانشيز ووالكوت وأوزيل، بينما دخل مورجان امالفيتانو مكان جارفيس في ويستهام.

أستطاع أرسنال أن يضيف الثاني عن طريق رامسي، من لعبة جماعية رائعة مع جيرو، قبل أن يسدد الأول بمهارة في شباك ويستهام ، لتصبح النتيجة 2-0 للجانرز في الدقيقة 81.

أستسلم الفريق الضيف للأمر الواقع وأعتمد على التكتل الدفاعي والإنقضاض بالهجمات المرتدة، قبل أن ينجح البديل فيلاميني أن يحرز الهدف الثالث من تسديدة سهلة من داخل منطقة الجزاء، بعد لعبة جماعية رائعة في الدقيقة 84.

حاول ويستهام أن يحفظ ماء الوجه، وسعى لإحراز الهدف الشرفي، لكن بدون جدوى في ظل الضغط الهجومي الكبير لأرسنال، لتنتهي المواجهة بفوز الجانرز بثلاثية نظيفة.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة