اخر الاخبار
تابعونا

كابول: تهديد رجل بسلاح وسرقة أمواله

تاريخ النشر: 2020-02-27 13:37:01
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

القائمه المشتركة تلنقي بطلبة الجامعات

بحضور المئات من طلبة فلسطيني الداخل في الجامعة العربية الأمريكية عقد أمس أمسية سياسة لأعضاء القائمة المشتركة، وعلى رأسهم رئيس القائمة أيمن عودة والدكتور أحمد الطيبي وعوض عبد الفتاح، كما وحضر عدد من الشخصيات الوطنية من الضفة الغربية المحتلة.









وعبر نائب رئيس الحركة الإسلامية منصور عباس عن إعتزازه وشكره وإمتنانه بهذا الحضور الطلابي الكبير، وهو هنا مخاطبا الجميع باسم الجميع، مشددا على أن هذه القائمه هي عمل وحدوي بامتياز تنصب في مصلحة النهوض بشعبنا الفلسطيني بكافة أطيافه المختلفة، أينما كانوا متواجدين سواء في الضفة أو غزة أو اراضي 48.



وشدد على أن دوائر إنتمائنا لا تتعارض مع بعضها البعض، وهي جميعا تهدف لتكوين إنسان فلسطيني وطني ، وأضاف أننا محتاجون لهذه الوحدة في هذة الظروف العصيبة، وفي الوقت الذي يتطلع الشباب العربي إلى الوحدة وحلم العيش بكرامة أي الحكم الرشيد.



وأشار عباس على أن الأحزاب الأربعة جميعا ومعها لجنة الوفاق، هي من صنعت القائمة المشتركة، والجماهير العربية هي التي يكن أن تنجح هذه القائمة المشتركة، مضيفا أن معركتنا ليست مع بعضنا البعض أو من هم مقاطعين لهذه الانتخابات أو إنتصار عليهم، معركتنا جميعا مع إسرائيل وسياساتها العنصرية.




هذا وعبر رئيس الحركة العربية للتغيير الدكتور أحمد الطيبي عن فرحته بهذا الحشد الطلابي الكبير والبوعي السياسي الذي بدأ بالنضوج عند فئة الشباب، وقال الطيبي " اننا نحن أصحاب هذا البيت لم نأت إلى هنا بطائرة أو بسفينه نحن هنا وسنبقى هنا.



وأضاف أن الفاشية قد رفعت رأسها فلا بد أن نتجاوب إلى طلباتكم بأن نكون معا واضعين كل الخلافات جانبا، 
وقال الطيبي " أن ليبرمان هو داعش يهودي أما نحن كلنا وما زلنا نؤمن بالقيم الإنسانية ، ونعارض قطع الرؤوس بالبلطات وبها سنقطع رؤوس الفاشية" .

وشدد الطيبي على أهمية الشباب مضيفا أن رفع ضغط الإسرائيليين يأت برفع رؤوس الشباب وبهم سنصل إلى كل مكان، من أجل طرح كل القضايا المتعلقة بالشباب منها البطاله في صفوف الأكادميين والبنيه التحتيه وسلب الأراضي وهدم البيوت، مشددا على أن ليس المعسكر الصهيوني هو من سيطرح همومكم ولا شاس ولا ميرتس بل القائمة المشتركة، وأضاف الطيبي أن من يرى شبابا بهذه الروح لا بد أن تنتصر .



هذا وعبر رئيس القائمه المشتركة المحامي أيمن عوده عن ثقته بنجاح القائمة المشتركة قائلا:" أرادونا طوائف فاذا بنا شعب موحدون ننتمي إلى شعبنا وأمتنا وأثبتا للجميع أننا نستطيع أن نتحد"


وأضاف عوده نحن لا نقبل أن تقطع أي رأس بل سنقطع رأس الأفعى السياسية ومعها اليمين المتطرف، مشددا على أنه سيتم تقديم كل مجرمي حرب غزة إلى المحاكمة.


وقال عوده أنه لم تهتم بنا أساطيل السياسة والإقتصاد ولم يهتم بنا العالم ونحن نقول لكل العالم اّن لكم أن تهتموا بهذا الشعب .



وتخلل الأمسيه فقره فنية للفنانة الملتزمة سلام هيبي من قرية كابول ، كم وأطرب طالب الجامعة العربية الأمريكية إيهاب قدري الطلاب بالأغاني الوطنيه ، والجدير ذكره أن الأمسية عقدت في  قاعة دير اللاتين في قرية الزبابدة جنوب شرق جنين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة