اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

د. عبدالله أبو معروف: اجواء الوحدة تنعكس ايجابًا في القرى المعروفية



"في ظل أجواء القائمة المشتركة وأجواء الوحدة والتفاهم السياسي وإنعدام الصراعات والنزاعات السياسية بين القوى السياسية الفاعلة على الساحة العربية، وفي ظل الوضع السياسي العام، فإن هذه الإنتخابات ستشهد نقطة تحول كمية ونوعية في وسط الجماهير العربية المعروفية  والأمل هو أن تكون هذه القائمة هي الرائدة من حيث الكم والكيف خصوصاً في ظل السياسة العنصرية المتفشية القائمة في ظل حكومة نتنياهو التي استشرس في توجهها التمييزي الفاشي ضد الجماهير العربية والتنكر الأرعن لحقوق الشعب الفلسطيني وعملية السلام."هذا ما قاله ل"الصنارة" الدكتور عبدالله ابو معروف المرشح الثالث عشر في القائمة المشتركة .



والدكتور ابو معروف هو من ابناء الطائفة المعروفية من قرية يركا واحد القياديين في لجنة المبادرة الدرزية.



وتابع د. ابو معروف حديثه ل"الصنارة" قائلاً :" لا شك أن ظروف القائمة العربية اليهودية المشتركة أعطت جواً أكثر سهولة لتقبل سياستنا وطرحنا بين أبناء الطائفة العربية المعروفية هذا الامر سهّل علينا لكن بغض النظر عن ذلك، فإن القرى العربية المعروفية وصلت درجة الإشباع من التمييز والإشباع من الظروف غير الصادقة والضحك على الذقون، إشباع من الاستهتار بما يطلبون، هذه الأمور موجودة وفقط هي طفت على السطح السياسي والإجتماعي في القرى المعروفية.وقد بلغ السيل الزبى ووصلت الأمور أن الشباب والصبايا والرجال والنساء والمشايخ ضاقوا ذرعاً بالسياسة المتبعة وعدم التقدم بأي شيء يلبي مصلحة أي فئة من هذه الفئات مجتمعة أو منفردة، لا مصانع ولا أماكن عمل ,أزمات الأزواج الشابه وعود كاذبة لا أحد يهتم بالمشاكل الحياتية اليومية لأهلنا. يأتون فقط كل انتخابات ليشبعونا وعوداً ويختفون الى الانتخابات القادمة.لنأخذ مثالاً قرية يركا فكل المصانع والمصالح بها هي عبارة عن مبادرات محلية من ابناء يركا أنفسهم ولم تقم الحكومة أي مصنع أو مصلحة ."



واشار د. ابو معروف الى انه في ظروف القائمة المشتركة ووجود مرشح يطرح قضايا ووجهة نظر سياسية وبرنامج سياسي جديد ورؤيا سياسية جديدة، ونهج عمل جديد يتكلم برسالة سياسية استقبلت الجماهير هذا الوضع وهذا الرأي .هناك غربة بين الشباب المعروفي والشباب العربي هذه الغربة هي نتيجة سياسة فرق تسد المتبعة منذ سنة 1948 هناك تحريض وتحويل الإنسان العربي االدرزي الى ذات أخرى، الى طفرة نتيجة للتثقيف الزائف والدماغوجية والتربية المتواصلة .يجب الرجوع الى ذاتنا عن طريق التحول الثقافي والسياسي والاجتماعي العودة الى أصولنا وعروبتنا فنحن جزء من هذه الثقافة العربية المتكاملة.



وعن اهتمامه في المجال الصحي قال د. ابو معروف :" المجال الصحي هو جزء من مجمل المجالات الحياتية المدنية التي سوف اتعامل معها لتغيير وتحسين كل ما يتطلب من أمور الصحة والتعليم والسياسة والثقافة.فجميع الموارد الاقتصادية والأموال التي يجب أن توفر وتصرف يجب ان تصرف على هذه الأمور وليس على المستوطنات والاحتلال."


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة