اخر الاخبار
تابعونا

انتخاب أصغر رئيسة وزراء في العالم

تاريخ النشر: 2019-12-09 12:14:22
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

"لوريال" تطرح علاجين شاملين للتجاعيد وبقع البشرة



احمي بشرتك 24 ساعة! 


كشفت "لوريال باريس", والتي تملك معهد ابحاث ضخماً ومتطوراً جداً, ابتكارها الجديد في مؤتمر صحفي فيه عرضت علاجين مكملين, واحد للنهار والثاني لليل, لمحاربة بقع الجلد والتجاعيد. 


كريم النهار: يصحح ويفتّح ويمنع. يشمل 3% پرو- كسيلان الذي يساعد بعلاج التجاعيد وL-Niacide الذي يقشر الجلد ويعالج بقع البشرة. الكريم يجعل الجلد غنياً بالرطوبة ومالساً ومضاءً.


جيل فعّال للتقشير في الليل: يقشّر ويفتّح ويجدّد. يشمل حامض الفا هيدروكسيت الذي يساعد بعلاج بقع البشرة عن طريق تفتيحها وتجديد الجلد.  وحامض ڠليكول بتركيز 3% الذي يقشّر البشرة بنعومة. الجيل يعالج مظهر التجاعيد ويفتح البقع ويجدّد طبقة الابيدرميس لمظهر اكثر شبابي.



لكن في البداية, دعونا نشرح لكنّ كل ما اردتنّ ان تعرفنه عن بقع البشرة:


بقع البشرة هي مشكلة جمالية, وهو مصطلح يستخدم لبقع الوان غامقة اكثر تتكون على مدى السنوات على البشرة. بقع البشرة تساهم في جعل مظهر الجلد اكثر مسناً واحياناً من الصعب اخفائها. ونساء كثيرات تعاني من هذه المشكلة وتتمنى اخفائها من وجهها. 


كيف تتكون هذه البقع البشرة؟


في جلدنا يوجد خلايا تسمى "Melanocyte". هذه الخلايا موجودة بين الطبقة العلوى للجلد, الإبيدرميس, وبين الطبقة الوسطى, الدرميس. كل مرة نتعرض فيها للشمس تقوم خلايا الميلونسيت بـ "ارسال" بقعة لون (خُضاب) الى الطبقة العليا للجلد. هذه البقعة تسمى ميلانين. الميلانين يُرسَل الى وجه الجلد لأجل ان يكوّن "طبقة حماية" داكنة تساعد بحماية الجلد من الشمس, والتي بالأحرى نعرفها على انها التسفع.

 
عندما نكون في سن الشباب نعتبر ان التسفع يزيدنا جمالاً وحتى نعتقد انه صحّي, لكن في الواقع التعرض طويل المدى للشمس يأتي بتأثيرات سلبية على جلدنا. اشعة الشمس تسرّع عملية شيخوخة الجلد, وتناثر الخُضَاب بشكل غير متساوٍ يسبب بقع الجلد التي تبرز نفسها إما فوراً او بعد سنوات عندما نتقدم في السن.


ما هو السبب لظهور هذه البقع حول سن الأربعين والتي لم تكن موجودة في السابق؟ عندما نكون في سن الشباب تكون بشرة وجهنا اكثر صلابة وكثافة, ولذلك لا تظهر هذه البقع للعين المجردة, لأنها لا تخترق كل طبقات خلايا الإيبدرميس نحو الخارج. عندما نتقدم في السن وبالذات عندما نقارب سن الاربعين يبدأ الجلد بخسارة صلابته بشكل كبير ويصبح اكثر رقة. عندها تبدأ البقع بالانكشاف وكما يقول المثل: الجلد يتذكر.



انواع اخرى للخضاب او بقع الجلد:


هناك بقع جلد تظهر إثر عمليات هرمونية مثل الحمل وتظهر بشكل عام في منطقة الشوارب والخدود والجبين. معالجة بقع الحمل اصعب لأنها موجودة في طبقة عميقة اكثر في الجلد لكن رغم ذلك تختفي لدى عدد كبير من النساء بعد الانجاب. وهناك بقع تظهر نتيجة تناول حبوب منع الحمل بسبب احتوائها على هرمونات.


هناك بقع تظهر بعد الشفاء من حبوب الآكني. ذوات البشرة الفاتحة سيلاحظنّ بقع حمراء تدوم شهوراً  من بعد اختفاء الحبوب, بينما ذوات البشرة الغامقة سيلاحظنّ ظهور بقع بنية داكنة ممكن ان تختفي بعد فترة طويلة وممكن ان تبقى الى الأبد.
واحياناً البقع تظهر نتيجة صدمة مرّ بها الجلد مثل حرق او ضربة تركت اثراً أو علاج تجميلي كشف طبقة جديدة في البشرة وغيرها.
وهناك ايضاً اسباب وراثية.



وماذا يحدث عندنا؟


في بلادنا, بلاد الشمس الابدية, وثقافة التسفع والسير والشواء على الشاطئ, يصبح من المستحيل التهرب من الشمس. ولذلك نساء كثيرات سوف يعنينا من بقع الجلد. في دراسة اجرتها "لوريال" في البلاد اتضح ان هناك عاملين رئيسيين يسببان مصدر ازعاج للنساء من حيث بشرة التوجه وهما: التجاعيد (32%) والبقع الجلدية (28%). 



كيف نعالج هاتين المشكلتين؟


هناك حلول عديدة يقدمها طب الامراض الجلدية والتي تهدف الى تفتيح وتخفيف البقع ويجريها اطباء الجلد او خبيرات التجميل أو الجراحون. من بينها: تقشير كيماوي عميق (تقشير كامل لطبقة الإيبدرميس), تقشير بالليزر (تقشير متوسط حتى عميق يستطيع السيطرة على مدى عمق التقشير بواسطة السيطرة على قوة الاشعة ومدتها), علاج انفرا احمر IPL (اسلوب يستخدم اشعة الضوء والتي والتي تقوم سخونتها بإذابة "وتفكيك" تجمع الميلانين) , تقشير سطحي (تقشير خفيف تنفذه خبيرة تجميل مستخدمة حوامض مثل الفا هيدروكسيت) وغيرها.



اكتشاف ثوري بعد عشرات السنوات من الابحاث يكشف مركبات اكثر نجاعة لعلاج بقع الجلد.  على سبيل المثال:


L-Niacide و LHA وهو ابتكار مسجل يمزج بين مركبين قادرين على التقشير والتفتيح. 

حامض الفا – هيدروكسيت "تحت السيطرة": التطور التكنولوجي يمكن الباحثين من "السيطرة" على المركب الذي يقوم بالتقشير, وبالتالي بإمكانه ان ينفذ عملية التقشير بدون عوارض مثل الاحمرار. 



المستحضرات التجميلية الناجعة تمزج بين استخدام حامض الالفا هيدروكسيت "المسيطر عليه", وحامض الفا هيدروكسيت "طبيعي", استغلال فوائد كل منهما يأتي بأفضل نتائج. 



أهمية دمج العلاجين في الليل والنهار:


خلال النهار نتعرض يومياً للشمس. علاج ملائم لبقع البشرة يجب ان يشمل عامل حماية لمنع تكوّن مظهر بقع جديدة, ومنع تقوية البقع القديمة. كريم النهار يشمل مركبات فعالة لكن اخف, تستمر بعلاج البقع خلال النهار لكنها لا تصل لدرجة التقشير العالية.



في الليل, نحن لا نتعرض للشمس.  بالإضافة, خلال النوم الجلد يستطيع ان يتجدد ويتنفس وامكانيته على الامتصاص أفضل بضعفين مما هي عليه في النهار. ولذلك هذا هو التوقيت الأفضل لاستخدام المركبات ذات مزايا التقشير. ولذلك كريم الليل يحتوي على مكونات فعالة اكثر والتي خلال العلاج تكشف طبقات خلايا جديدة.



إذا قررت التنازل عن واحد من العلاجين (الليل او النهار) فإنك سوف تضعفي فعالية العلاج بشكل هام. ولذلك احمي جلدك على مدار 24 ساعة.



"لوريال باريس" وعلاج جديد للتجاعيد وبقع الجلد



ماركة التجميل العالمية "لوريال باريس" توسع سلسلة مستحضرات الأنتي ايجينچ (محاربة الشيخوخة) تحت اسم "ريڤيتا ليفت ليزر x 3" مع علاج حديث لمظهر التجاعيد والبقع الجلدية:


Revitalift Laser x 3 لعلاج شامل للنهار, كريم نهار يصحح ويفتح ويشمل عامل حماية من الشمس بدرجة 25, لعلاج شامل لمظهر التجاعيد ومظهر بقع الجلد.



جيل فعّال للتقشير في الليل Revitalift Laser x 3, جيل يقشر ويفتّح ويجدّد لعلاج ليلي شامل للتجاعيد وبقع الجلد. 


العلاج الذي يدمج بين اليوم والنهار قوي جداً حتى انه تم مقارنته مقابل نتائج ثلاث علاجات IPL (إنفرا احمر).



"لوريال باريس" تسوّق مستحضرين جديدين لمعالجة شيخوخة البشرة والنتائج: علاج النهار بواسطة كريم Revitalift Laser x 3 يساعد في علاج مظهر التجاعيد ويساعد على تفتيح مظهر بقع الجلد ويساعد على منع علامات شيخوخة البشرة. فوراً, يصبح الجلد اكثر رطوبة وخلال 4 اسابيع يصبح نسيج البشرة اكثر نعومة. ونلاحظ تقليل في مظهر التجاعيد ولون البشرة يصبح اكثر موحداً. 



السعر: 280 ش. ولكن يُباع بـ 120 ش. فقط في آذار.  اذا اشتريت العلاج الشامل أي كريم النهار + جيل التقشير لليل, تحصلين عليهما بمبلغ 200 ش. فقط.



جيل فعّال للتقشير في الليل Revitalift Laser x 3: جيل يُسرّع تجدد طبقة الإيبديرميس خلال الليل ويساعد في علاج التجاعيد وتفتيح بقع الجلد. النتائج هي نسيج بشرة املس وتقليل في مظهر التجاعيد والبقع. 



السعر: 280 ش. ولكن يُباع بـ 120 ش. فقط في آذار.  اذا اشتريت العلاج الشامل أي كريم النهار + جيل التقشير لليل, تحصلين عليهما بمبلغ 200 ش. فقط.
متوفر في السوپر فارم وهمشبير لتسرخان.

>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة