اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

موناكو يغزو ملعب الإمارات بثلاثية في شباك أرسنال المهزوز

 سقط أرسنال الإنجليزي على غير المتوقع في فخ الخسارة الثقيلة أمام موناكو الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا على ملعب " الإمارات" مساء اليوم الأربعاء.



 
أحرز ثلاثية الفريق الفرنسي، جيفري كوندوجبيا، ديميتار برباتوف و كاراسكو في الدقائق ( 38 و53 و92)، وقلص تشامبرلين الفارق لأرسنال في الدقيقة 90، لتصبح كتيبة "الجانرز" في وضع لا تحسد عليه قبل مواجهة الإياب المقرر لها يوم 17 مارس المقبل على ملعب "لويس الثاني".


 
بدأ أرسنال المباراة بخطة 4-2-3-1 معتمدًا على أوليفر جيرو في الأمام، وخلفه الثلاثي داني ويلبيك ومسعود أوزيل وأليكسيس سانشيز، بينما لعب الفريق الفرنسي بطريقة 4-3-3 معتمدًا على مارتيال وبرباتوف ونبيل درار في الأمام وخلفهم موتينهو وفايبينو وكوندوجبيا.


 
سيطر أرسنال سريعًا على مجريات اللقاء، وظهر تفوقه الهجومي والخططي، في ظل تراجع كامل لموناكو الذي بنى لعبه على اسلوب الهجمات المفاجئة والمرتدة.


 
خطورة أرسنال جاءت عن طريق أوزيل وكازورلا وسانشيز وويلبيك وجيرو، وحاولوا تنظيم تحركاتهم على أمل إحراز الهدف الأول، لكن موناكو الفرنسي استطاع بتنظيمه الدفاعي المحكم أن يحبط أية محاولة للتهديف في مرماه.


 
أرسنال عابه عدم الضغط على الخصم عند فقدان الكرة، وعدم ظهور دور ظهيري الأجناب في الهجوم، في ظل التكتل المنظم لموناكو في الوسط والدفاع.


 
وعلى عكس سير اللقاء، أحرز موناكو الهدف الأول عن طريق تسديدة قوية من جانب كوندوجبيا والتي تغير اتجاها إلى مرمى أرسنال بعد اصطدامها بميرتساكر في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول الذي سيطر عليه "الجانرز" بنسبة 56 % بخسارته بهدف نظيف.


 
حاول أرسنال إحداث انتفاضة في الشوط الثاني، فأضاع جيرو فرصتين محققتين، قبل أن يعاقبه موناكو بهدف ثاني من هجمة مرتدة منظمة قادها مارتيال وانتهت بتسديدة قوية من برباتوف في شباك "الجانرز"، لتصبح النتيجة 2-0 للفريق الفرنسي في الدقيقة 53.


 
أضاع جيرو من جديد فرصة محققة أمام المرمى الخالي، قبل تبديله ومشاركة ثيو والكوت على أمل إنقاذ ما يمكن إنقاذه في أرسنال، لكن موناكو من جديد يرد بهجمة خطيرة كادت تسفر عن الهدف الثالث عن طريق مارتيال.


 
تواصل النحس الهجومي لأرسنال، بعدما أضاع والكوت فرصة أمام المرمى لترتد الكرة لويلبيك الذي يسددها في جسد والكوت، وتبقى النتيجة كما هي في الدقيقة 63، قبل أن يخرج كوكولين ويدخل مكانه تشمابرلين لتدعيم الوسط الهجومي.


 
دخل كاراسكو، كورزاوا وسيلفا مكان برباتوف، مارتيال ودرار لتأمين النتيجة في الفريق الفرنسي، بينما واصل أرسنال استحواذه بدون خطورة على مرمى خصمه، وخاصة بعد مشاركة روسيزكي مكان تشامبرلين.


 
استطاع أخيرًا أرسنال أن يقلص الفارق في الوقت بدل الضائع عن طريق تشامبرلين الذي سدد كرة بمهارة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90، قبل أن تشتعل المباراة في اللحظات الأخيرة، بعدما أحرز موناكو الهدف الثالث من مرتدة متقنة سددها كاراسكو في الشباك بنجاح في الدقيقة 92، لتنتهي المواجهة بثلاثية للفريق الفرنسي، مقابل هدف للجانرز.


الصور من صفحة الفيسبوك الخاصة بفريق ارسنال على الفيسبوك

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة