اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مجلس طرعان يتسلم جائزة وزير الداخلية لإدارة مالية سليمة

مجلس محلي طرعان يتصدر جميع السلطات العربية بالإدارة السليمة برئاسة عماد الأمين دحلة منذ توليه السلطة في نهاية عام 2013.



بدون دعوات شخصية امتلأت القاعة الرياضية بحضور المئات من أهالي طرعان للاحتفال باستلام جائزة وزير الداخلية لإدارة مالية سليمة في السلطات المحلية لمجلس طرعان المحلي برئاسة عماد الأمين للعامين 2013-2014.




حضر الاحتفال أعضاء المجلس في الائتلاف، مديرو ومعلمو المدارس، موظفو المجلس المحلي وعدد هائل من أهالي طرعان الذين ملأت وجوههم الغبطة والسرور لتسلم هذه الجائزة القيمة التي لا ينالها إلا القليلون بسبب المعايير الصعبة لنيلها.




كان عريف الحفل نبيل سلامة، ابن طرعان، الذي رحب بالجميع وقال إن هذا اللقاء هو ترجمة لرؤيا وفلسفة رئيس المجلس لقضية التواصل والشفافية مع أهالي طرعان.




تحدث رئيس المجلس مسهبا في مشاريع المجلس الغابرة والقادمة علما بأنه لم يمض على تسلم السيد عماد الأمين لمنصبه إلا ربع المدة. تمّ عرض شريط استلام الجائزة على الشاشة تحدث فيه حاكم لواء الشمال السيد أوري إيلان الذي أشاد بإدارة المجلس المحلي طرعان برئاسة عماد الأمين وردد كلمات الرئيس أن طرعان أصبحت موقعا استراتيجيا في البلاد.




وقال أبو الأمين أن لهذه المناسبة وضعية مختلفة... فبالنسبة لأهالي طرعانكانت مفاجأة "أما بالنسبة لي فكانت حلما قد تحقق"! وأضاف: "كان طرحي في الانتخابات أن عملي سيكون جماعيا وليس فرديا والفضل في الحصول على هذه الجائزة ليس لي فقط بل يعود أيضا للموظفين ولأعضاء المجلس الذين ساهموا في القضية ولجميع أهالي طرعان... فالفضل لا يعود لمن سبقني في تولي السلطة فقد كانت نسبة جباية الضريبة في زمن اللجنة المعينة 59% أما اليوم، وبفضل وعي ودعم أهالي طرعان، فقد وصلت نسبة الجباية إلى 84%... فالفضل الأول لأهالي طرعان والفضل الثاني لموظفي المجلس الذين يعملون بجد ونشاط ومهنية متناهية... عماد الأمين لم يصل إلى ما وصل إليه بدون الموظف والمواطن لكن عماد الأمين كانت له رؤيا واضحة ورسم أهدافه بدقة متناهية وأعد خطة عمل بدأ يترجمها على أرض الواقع"!




وأهم ما شدد علية عماد الأمين كان موجها لباقي أعضاء المجلس المحلي غير الموجودين في الائتلاف فقال لهم: "اركبوا معنا فنحن سائرون ومخافة الله في أعيننا لأني متوكل على الله" وقال لهم معاتبا: "إنّ من لم يصوت على ميزانية طرعان لتعليم أبنائنا وإعطاء المنح لطلابنا وتعبيد شوارعنا لا يحق له أن ينتقدنا في وسائل التواصل الاجتماعي... الفيسبوك وغيره"!!!




من أهم المشاريع المستقبلية التي بدأ بتخطيطها السيد عماد دحله هو مشروع المئات من الوحدات السكنية في جبل طرعان... فبدل مشروع إقامة مستوطنة "شيبولت" التي تصدت له السلطة المحلية برئيسها وجميع أعضائها حتى أجهضوه سيتم بناء مئات الوحدات السكنية على جبل طرعان!




أما المشروع الثاني فهو تحرير القسائم الجديدة لأهالي طرعان، فقد عمل المجلس المحلي على تحرير 33 قسيمة خلال شهرين و44 قسيمة في الأشهر القليلة القادمة وسيكون التوزيع بواسطة القرعة وبسعر واحد للجميع!


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة