اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

داعش: قبضنا على مقدسي يعمل لصالح الموساد

ادعى تنظيم” داعش” اليوم الخميس انه اعتقل جاسوسا يعمل للموساد، وهو من سكان القدس ويدعى سعيد اسماعيل مسلم 19 عاماً وانه تم تجنيده عن طريق جاره وهو ضابط في الشرطة الاسرائيلية.




ونشر التنظيم مقابلة مع مسلم في مجلته “دابق” باللغة الانجليزية، قائلاً (ما ترجمته):” جاءني في يوم من الايام وسألني اذا ما اريد العمل لصالح المخابرات الاسرائيلية، فأجبته اني سأفكر في الموضوع، وعندها سأل والدي وشقيقي عن رأيهما في اقتراحه، فأعرب الاثنان عن موافقتهما وشجعاني على ذلك وقالا لي بأن هذا “عمل ممتاز”…وقالا انه بإمكاني التقدم في حياتي لمناصب مرموقة والحصول على اموال…وفهمت الان انهما كانا عميلين هما ايضاً…





ولاحقاً التقى في بيت ضابط استخابارات يدعى” ايلي” الذي كشف امامه المردود المادي والارباح الكامنة في عمله التجسسي، ولاحقا وصل اليه ضابط في الموساد يدعى” ميرو” والذي اقترح عليه الخروج الى مهمة تجسس لدى داعش في سوريا.



“دفعوا لي راتبا شهرياً، اعطوني بيتاً، وتابعوا قضية المستندات التي كان عليّ اتمامها،حتى انهم تابعوا كل ما يترتب من حاجيات لدى عودتي”، قال.



عدم التواصل مع مشغليه من الموساد



وبحسب ما قال” الجاسوس” ان الموساد طلب منه فحص اماكن اخفاء داعش للوسائل القتالية والصواريخ، مواقع المعسكرات واسماء الفلسطينيين الذين سافروا من الاراضي الفلسطينية الى داعش…وادعى انه تم الطلب منه عدم التواصل مع مشغليه حتى الانتهاء من التدريبات العسكرية ودورة الشريعة التي تقوم عليها داعش…وقال انه دخل سوريا عن طريق تركيا بمساعدة مهرب تواصل معه هاتفياً وكان بمثابة دليل طريق له.



الموساد دفع له 5000 شيكل



وادعى مسلم في المقابلة بأنه تلقى اموالا من اسرائيل لقاء المهام التي طُلبت منه، بحسب اهميتها، حيث ان الاجر الادنى وصل الى 5000 شيكل، وانه كلما كانت المهمة اكبر كان المقابل المادي اعلى”.



وتابع يدعي انه تم تدريبه لمدة شهر في القدس(معسكر عنتوت)، وانه تعلم هناك سبل السيطرة على نفسه، والبقاء صلباً وقت التحقيقات معه و” سحب معلومات”..وتدرب ايضاً على كيفية استخدام السلاح ومن ثم كان بمثابة جاسوس ساعد في القبض على تجار اسلحة، مطلوبين، متسللين الى اسرائيل وعمليات تفجيرية مخطط لها…



لماذا كشف عن نفسه؟!



وتابع مسلم يروي في مقابلة لدابق ان داعش نجح بالكشف عن هويته الحقيقية لأنه وبالرغم من تأهيل الموساد له الا انه فشل بالتصرف كواحد من عناصر داعش…ويقدم امثلة على ذلك منها فشله الانصياع لأوامر وتعليمات الأمير..وانه عندما خاف من كشفه، كما ادعى، اتصل بوالده، ونقل له المستجدات والذي قام بنصحه بالعودة الى البلاد لكن كان ذلك متأخراً…عندها كانوا قد كشفوني!



وضعوني في السجن ونقلوني من سجن لآخر…وخلال التحقيقات اعترفت بأنني اعمل جاسوساً لصالح الموساد الاسرائيلي”.



وفي نهاية المقابلة تم توجيه سؤال لسعيد اسماعيل مسلم: هل هناك من رسالة تود ارسالها لجواسيس(كفار) اخرين، اجاب:” اقول لك من يود التجسس على داعش- لا اعتقد انكم اذكياء بما فيه الكفاية….لن تنجحول لانهم في نهاية المطاف سيقبضون عليكم”..

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة