اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

60% من الاطفال الذين قتلوا بالحوادث عام 2014 عرب

عقدت جمعية اور يروك بالتعاون مع المجلس المحلي في الجديده المكر  اليوم الخميس مؤتمر خاص بنساء الوسط العربي لتجنيد نساء الوسط العربي لموضوع سلامة الطفل على الطرق . 



خلال المؤتمر , عرض على النساء المشاركات الوضع المقلق للوسط العربي في حوادث الطرق مع التركيز على حوادث الطرق التي اشترك بها اطفال عرب . حضر المؤتمر اكثر من 100 امرأة .

 
افتتح المؤتمر محمد شامي ، رئيس مجلس قرية الجديده المكر وبعده ابو مخ المسؤول عن تعليم السلامه على الطرق في الوسط العربي من وزارة التربية والتعليم ، ومحمد واكد المسؤول عن السلامه بالمجلس المحلي جديده المكر واخيرا جاء دور الدكتور تسيبي لتون من جمعية اور يروك والمديره العلميه كيرن ران نائور من  جمعية اور يروك . 



وبعدهم عرضت الدكتوره سميره عبيد المسؤوله عن تعزيز الصحة التابع لوزارة الصحه في منطقة الشمال تاثير الوالدين على سلوك الاطفال واهميتهم لتعليم وتوعية الاطفال بموضوع السلامه على الطرق والتوجيه والسلامه على الطريق . 


وبعدها عرضت الدكتورة كارولين مطر وضع السلامه على الطرق في الوسط العربي . وبيانات عن الوفيات والعوامل الرئيسيه في حوادث الطرق في الوسط العربي ، مع التركيز على الحوادث التي تحدث في ساحات المنزل .



الشابة  سجا بياري المتطوعه بجمعية اور يروك تحدثت عن دور فتيات الخدمه وكيف انهن يساعدن الاطفال على تعلم قواعد السلامه على الطرق ، واوضحت انه في الاونه الاخيره بدا برنامج جديد لفتيات الخدمه بالتعاون مع جمعية اور يروك من خلالها تقوم فتيات الخدمه بمساعدة الطلاب بعبور الطريق بجانب المدرسه . وقالت سجا كيف انها وصديقاتها يتمتعن حقا بمساعدة الاطفال وتشعر بارتياح كبير للقيام بذلك . واضافت سجا ان الاطفال بانتظار مساعدتهم في عبور الطريق ويشكرونهم دائما لمساعدتهم . 


 في الجزء الثاني من المؤتمر كان فريق من المختصين في `` نحافظ على اطفالنا على الطرق `` بحضور الدكتور وقا الياس رئيس قسم هندسة البناء في كلية الهندسه سامي شمعون ، باسم عبد العال مركز موضوع السلامه على الطرق في مدرسة الرازي الابتدائيه في الجديده ، عامر عامر مدير جمعية شال في منطقة الشمال ومركز جمعية اور يروك ، جاليا شفرير تسيونوب مديرة جمعية تيرم لسلامة الاطفال بمنطقة الشمال ، وميساء ام من اولياء الامور في مدرسة ابن سينا . 



وفقا لبيانات جمعية اور يروك على الرغم من ان السكان العرب يشكلون حوالي خمس عدد السكان ، اكثر من ثلث الذين قتلوا بحوادث الطرق هم من الوسط العربي وايضا 60%  من الاطفال الذين قتلوا بحوادث الطرق في عام 2014  هم من الوسط العربي ( 19 طفلا تتراوح اعمارهم بين 0-14 عاما ) و 74 ٪ من الاطفال الصغار الذين قتلوا هذه السنه بحوادث الطرق ( 14 رضيع الذين تتراوح اعمارهم بين 0-4 ) من الوسط العربي .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة