اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مصر وروسيا تؤكدان على ضرورة استئناف مفاوضات السلام

 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر صفحي مع نظيره الروسي،ان الرئيس الروسي اكد مشاركة بلاده الفاعلة في مؤتمر مصر الاقتصادي، كما اتفقا على البدء بإنشاء المنطقة الصناعية شمال عتاقة على محور قناة السويس.



واضاف السيسي ان الرئيس فلاديمير بوتين اكد على مساعدة مصر والوقوف بجانبها لمواجه الإرهاب واي تحدي يواجه مصر خلال الفترة القادمة لان الارهاب ظاهرة يستوجب التعامل معها امنيا وفكريا مؤكدا ان المناقشات تخللها ضرورة استئناف مفاوضات السلام وضرورة تنفيذ حل الدولتين وضرورة استئناف مفاوضات السلام بالنسبة للقضية الفلسطينية.



وتابع السيسي أكدنا على ضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية معربا عن ارتياح البلدين لتوفير البيئة الملائمة للأطراف السورية للخروج بحل سياسي للازمة و توفير� نظام دولي أكثر أمنا وعدلا.



كما اشار الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه اتفق مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين على تعزيز التعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية فضلا عن دفع العلاقات الاستثمارية بين مصر وروسيا.



واضاف السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك استعرضت مع الرئيس الروسي التحضيرات للمؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ وقد اكد الرئيس بوتين على المشاركة الروسية في المؤتمر الاقتصادي واتفقت مع الرئيس الروسي على ان التحدي الإرهابي لا يقف عند اي حدود.



واضاف السيسي خلال المؤتمر الصحفي "حضرت مع الرئيس بوتين مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين بما يعزز مسيرة التعاون المشترك في قطاع الطاقة حيث تم توقيع مذكرة تفاهم من اجل إقامة محطة طاقة نووية في الضبعة لتوليد الطاقة الكهربائية ومذكرات تفاهم اخرى في الاستثمار والغاز".



وتابع الرئيس السيسي "مصر تستند في علاقاتها مع روسيا على اسس عميقة من التعاون الممتد الذي لم ينقطع يوما وترى في روسيا صديقا استراتيجيا ومصر بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو تمد يدها بالصداقة لكافة الدول التي ساندتها ولازالت في مسيرتها نحو ما يصبو اليه شعبها من تقدم وإزدهار على كافة المسارات السياسية والاقتصادية.



وتبادل الرئيسان المصري والروسي اليوم هدايا تذكارية حيث اهدى السيسي بوتين درع عليه صورة بوتين كما اهدى الرئيس الروسي السيسي سلاح
كلاشنكوف روسي يعود الى عام 1941، وحال دخول بوتين الى قصر القبة قام اطفال مصر بترديد هتافات للزعيمين السيسي وبوتين وعقب مباحثات مطولة بين الرئيسين عقد كلاهما مؤتمرا صحفيا بقصر القبة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة