اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الاحمد وأبو مرزوق يتواصلان لتفعيل تنفيذ المصالحة

كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق أنه تلقى اتصالا هاتفيا من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية بحركة فتح، ومسؤول ملف المصالحة بالحركة طلب خلاله لقاءه بالقاهرة لبحث مستقبل المصالحة الفلسطينية.




وقال أبو مرزوق ـ الذي يقيم في القاهرة حاليا في تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) إنه تلقى اتصالا هاتفيا من عزام الأحمد معلقا على لقاءات جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وشارحا بعض القضايا المتعلقة بالوفد المزمع ذهابه إلى غزة،ومبينا رغبته بالقدوم إلى القاهرة للتباحث حول مستقبل المصالحة.



وأضاف" أعلم أن هناك شعورا عاما في فلسطين عموما وفي غزة خصوصا مملوء باليأس من هذه اللقاءات حيث لا يرى فريق من الناس أي فائدة فيها، وفريق آخر يرى أنها اشغالا للساحة الوطنية وطريقة للضغط على اطراف خارجية، إذ ليس هناك نوايا حقيقية في المصالحة، أو حتى بالمساهمة في حل مشاكل غزة العديدة، وأن فتح الملفات يكون موسميا فقط عند انسداد الأفق لديهم".



واستدرك أبو مرزوق قائلا " إننا في قيادة الحركة وسدا لكل الذرائع، ومنطلقين من مصلحة وطنية مطلقة لشعبنا الفلسطيني، وقناعة منا بأنه لا طريق إلا طريق المصالحة والوحدة الفلسطينية، فإنه لا اعتذار عن هذه اللقاءات مهما كانت التفسيرات، وبالتالي نحن رحبنا بلقاءات غزة كما نرحب بلقاءات القاهرة، مع الإصرار على إختراق حقيقي ونتائج على الأرض في كل الملفات بعيدا عن أي محاصصة أو ثنائية وبمشاركة من كل الفصائل الفلسطينية".



وكان شحادة قد أشار فى تصريحات صحفية اليوم الى وجود ترتيبات لعقد لقاء بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق في العاصمة المصرية القاهرة خلال أيام لبحث تفعيل تنفيذ اتفاق المصالحة وزيارة وفد منظمة التحرير الى قطاع غزة.




وجاءت تصريحات شحادة عقب الاجتماع الذي عقده الأمناء العامون بفصائل منظمة التحرير أمس برام الله للاستماع لنتائج الاتصالات التي تمت بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد الاسلامي من أجل تهيئة الأجواء لتوجه وفد المنظمة الى غزة، لعقد اجتماع مع حماس بهدف تذليل العقبات التى جمدت جهود استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة