اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بركة يتهم الحكومة بسوء البنى التحتية التي تسببت بمقتل نساء النقب الثماني


أكد  عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في رسالة بعث بها الى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، على تحمل حكومته المسؤولية المباشرة عن حادث الطرق المأساوي الذي وقع امس الثلاثاء في النقب، وراح ضحيته ثماني نساء عربيات، وعدد من الجرحى، لأن كل الدلائل تشير الى أن من أهم مسببات الحادث كانت البنى التحتية ووضعية الشوارع البائسة، فالحكومة لا يشغل بالها، سوى حياكة مخططات اقتلاع عرب النقب، وليس تحسين ظروف معيشتهم، وتطوير البنى التحتية.



وقال بركة في رسالته، إن تفاصيل حادث الطريق لها عدة جوانب، ولكن هناك أساس واضح لعامل البنى التحتية السيئة في تلك المنطقة، وفي النقب عامة، خاصة إذا كنا نتحدث عن شبكات الطرق التي تؤدي الى البلدات والتجمعات السكانية العربية، ولو كانت أوضاع الطريق ملائمة، لكان بالامكان تجنب هذه المأساة.
وأشار بركة في رسالته، الى أن وضعية البنى التحتية من حيث شبكات الشوارع في المناطق العربية في جميع أنحاء البلاد، جرى الاشارة اليها في سلسلة من الابحاث، كما أشار تقرير لجنة التحقيق البرلمانية، في سنوات الألفين الأولى، التي كان بركة عضوا فيها، بشكل واضح، الى أن بؤس شبكات الشوارع في المناطق العربية تساهم بشكل كبير في الارتفاع الحادث في حوادث الطرق والضحايا العرب.



ودعا بركة نتنياهو، الى وضع مخططات لتطوير شبكات الشوارع في الجنوب، وفي كل منطقة، تعاني من بؤس شبكة الطرق، لأن هذا حق أساسي للمواطنين، ولكن هذا الحق يصبح ملحا أكثر، حينما يتأكد، أنه يحمي أرواح الناس.



وبعث النائب بركة بتعازيه الى عائلات الضحايا في قرية حورة، وقال، إن جماهيرنا العربية تشعر اليوم أنها كلها قرية حورة، شريكة بالألم وبالعزاء.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة