اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

د. مروان حداد يجري اول عملية لاستبدال مفصل الكوع في المركز الطبي للجليل



اجريت مؤخرا في المركز الطبي للجليل، ولاول مرة، عملية جراحية لاستبدال مفصل الكوع لاحد المرضى من الشمال والبالغ من العمر 65 عاما، والذي عانى من مشاكل مزمنة في مفصل الكوع، وقد تمكن المريض ن مغادرة المركز الطبي الجليل ثلاثة ايام بعد يوم العملية وهو بحالة جيدة ويتماثل للشفاء.



وقد اجريت العملية التي مدتها ساعة ونصف الساعة بإشراف الطبيب الجراح الدكتور مروان حداد، الذي يشغل منصب مدير قسم علاج الكتف في قسم جراحة العظام في المركز الطبي للجليل. 



ووفق ما قاله الدكتور حداد فان عملية زرع كتف تناسب الاشخاص التي تزيد اعمارهم عن ال 65 عاما، خاصة من يعانون من كسور يصعب وضع الجبص الطبي عليها.



وقال الدكتور حداد :" العملية الاولى من نوعها في المركز الطبي للجليل التي من خلالها يمكننا من استبدال الكوع كاملا مستخدمين تقنية الزراعة، الامر الذي يساعد في عملية الشفاء، وجودة حياة المُعالج حيث انه بعد يوم واحد فقط يمكن للمريض ان يحصل على العلاج الطبيعي الفيزوترابيا والعودة الى حياة صحية خلال ثلاثة ايام".



وفي سياق متصل فقد تم تطوير خدمة طبية جديدة في المركز الطبي للجليل وهو ادخال منظار طبي لداخل المفصل، حيث بامكان الاطباء علاج الكسور التي تكون في المفصل وتنظيفه من أي شوائب. وخلال العملية هذه يقوم الاطباء بادخال منظار الى مكان الاصابة وعلاج الكسر دون الحاجة لعملية جراحية، وهذا ما حصل مؤخرا لشابة من الشمال تبلغ من العمر 25 عاما حيث تسببت لها حادثة اليمة قبل ثلاث سنوات بعدم تمكنها من طوي ساعدها بشكل طبيعي، وبعد ان تم اجراء العملية لها بواسطة المنظار تمكنت من طوي كوعها من جديد.



 الدكتور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل قال :" قسم جراحة العظام أ و ب في المركز الطبي للجليل ادخلوا خلال العام الاخير الكثير من الخدمات الصحية الحديثة والمتطورة التي حتى هذا اليوم لم تكن متوفرة لسكان منطقة الجليل ونعمل معا على تطوير الخدمات لما فيه مصلحة لسكان منطقة الجليل". 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة