اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مقدسيان عربيان مشتبهان بقتل يهودية وحرق شقتها

سمح للنشر , ان محققي شرطة القدس , وحدة المباحث العامة,  التابعة لقسم التحقيقات المركزية " اليمار " اعتقلت 3 مشتبهين بالضلوع في جريمة قتل من خلال تنفيذهم لجريمة اخرى وبحيث تم السماح بنشر معظم التفاصيل ذات العلاقة ما عدا هوية المشتبهة.


وتعود حيثيات هذه القضية الى يوم 24.01 , عند اشتعال النيران في شقة سكنية بحي " بسغات زئيف " شارع " بتسلئيل " في القدس واسفر الحريق عن اصابة امرأة كانت تسكن  في الدور العلوي بالمنزل حيث وصفت اصابتها بالبالغة جراء استنشاقها الدخان , وتوفيت لاحقا على اثرها بالمستشفى.



 ومع تقدم التحقيقات تم اعتقال شابة (24 عاما)  يهودية من الشمال ,  ولاحقا تم اعتقال شابين بالعشرينات من عمرهما سكان كفر عقب في  القدس , تبين حينها ان المشتبهة اليهودية صديقة احدهما .

واتضح لاحقا  من مادة التحقيقات ان بين المشتبهين والمرأة الت تسكن في الشقة التي اضرمت النيران فيها وشريكها وهو عربي سكان شرقي القدس وقريب احد المشتبهين المقدسيين المعتقلين كانت هناك خصومة وخلافا ما سابق وهو الذي شكل خلفية لاضرام النيران في هذه الشقة .


وفي تلك الليلة تأكد المشتبهون ان الشقة خالية ووصلوا بمركبة احدهم للمكان بينما انتظر الثالث في المركبة صعد المشتبهان للشقة واضرما النيران فيها ليس قبل ان يسرقا ملابسا وعطورا , ثم فرا هاربين من المكان .



للعلم , الحديث يدور حول منزل خصوصي الذي تم تقسيمه لعدة شقق جزء  منه دون شبابيك, الامر الذي تم احالة اخطار حوله لاحقا للسلطات المعنية.


واحترقت في حينها الشقة كليا وتصاعد الدخان للشقة بالدور العلوي , حيث اصيبت الشابة  24 عاما يهودية " حرديت "وتوفيت لاحقا.



وقالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا سمري :" تم التحقيق مع المشتبهين بشبهة الضلوع في جريمة قتل المرحومة من خلال تنفيذهم لجريمة اخرى , وخلال التحقيقات بالشبهات المنسوبة ربطوا انفسهم بالجريمة واعادوا تمثيلها وبالتالي  احالت الشرطة ملف هذه القضية الى النيابة العامة للبت فيها ومواصلة باقي الاجراءات القانونية القضائية ذات الصلة.



واليوم الاثنين تمت احالة  المشتبهين الى المحكمة لتمديد اعتقالهم مرة اخرى وبحيث تم تمديد اعتقال احد المشتبهين  حتى نهار يوم الاحد الموافق 08.02 الجاري , وتم تمديد اعتقال المشتبهة اليهودية حتى نهار يوم 05.02 الجاري بينما ما زال يتم التداول في طلب تمديد اعتقال المشتبه الثالث .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة