اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

يارا جابر تفوز بالمرتبة الأولى بأولمبيادة الفيزياء القطرية



فازت الطالبة يارا جابر التي تدرس في الصف العاشر في الكليّة الأرثوذكسيّة العربية في حيفا بالمرتبة الأولى في أولمبيادة الفيزياء القطريّة "أولمبييداع"، وبذلك حصلت على منحة دراسيّة لتعلّم سنة كاملة مجانًا في معهد التخنيون، ممولة من قبل التخنيون والسفارة الأميركيّة. 


تسلّمت يارا الجائزة بتاريخ 28/1/2015 في احتفال كبير أقيم في مجمّع المداعتك في حيفا. تخلّل الاحتفال عرض لوظائف الإنهاء لمشروع الأولمبيادة من قبل أربعة طلاب من مختلف أنحاء البلاد، بينهم يارا، وكان موضوع بحثها حول الطرق المختلفة لتحليل المعطيات على كوكب المريخ. 



من الجدير بالذكر أن موضوع الأولمبيادة لهذه السنة تمحور حول الفضاء والطيران، وشملت خمس مراحل. المرحلة الأولى شملت اختبارين محوسبين بالرياضيات والعلوم، والثانية اختبارين بفيزياء الفضاء وتقنيات وقوانين الطيران، والثالثة استمرت مدة أسبوعين في معهد التخنيون تعلّم خلالها الطلاب معالجة المواضيع العلميّة وبحثها عن كثب مع أساتذة التخنيون، والرابعة قام خلالها الطلاب بزيارة مدارس عدّة من الوسطين العربي واليهودي لعرض أبحاثهم، أما خلال المرحلة الخامسة والأخيرة فقد بلور الطلاب موضوع بحث وطوروه بالصورة الأفضل. تمّ تحديد الفائزين بحسب تميّز الطلاب على طول المراحل الخمس.



هذا وتميّز طلاب الكليّة الأرثوذكسيّة منذ المرحلة الأولى للأولمبيادة بإنجازات لافتة، فاجتاز أكثر من نصف طلابها الاختبارات الأولى. وقد وصل للمرحلة الرابعة ثلاثون طالبًا من جميع مدارس البلاد، خمسة من بينهم من طلاب الكليّة. وصل ثلاثة طلاب من الكليّة للتصفيات النهائية القطرية وهم: يارا جابر، يارا حداد وميشيل عزام، وحصلوا على جوائز تقديريّة، ونجحت الطالبة يارا جابر بالحصول على المرتبة الأولى قطريًا. 



يُشار إلى أنّ الكليّة تحرص على تزويد الطلاب بالمهارات والمواد التعليميّة الأساسيّة بموضوع الفيزياء منذ التحاقهم للدارسة فيها.  وتمتاز الكليّة بمختبرات عصريّة وبتعليم الفيزياء بالطريقة المُحوسبة. 


>>> للمزيد من اجتماعيات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة