اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كفرقاسم تحتضن المؤتمر اللوائي لمفتشي ومدراء ومعلمي المدارس الثانوية والإعدادية


احتضنت مدينة كفرقاسم ظهر اليوم المؤتمر اللوائي لمفتشي ومدراء ومعلمي المدارس الثانوية والإعدادية في منطقة المركز وبحضور رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ومديرة لواء المركز في وزارة المعارف عمالية حيموفيتش  , ومفتش لواء المركز الاستاذ طارق ابو حجلة " ابو يوسف " والأستاذ عبدالله خطيب مدير المعارف العربية ,والأستاذ عصام جبارة مفتش المدارس الثانوية , والأستاذ الدكتور حسام ذياب مفتش العلوم في وزارة المعارف , الدكتور هاني , الدكتور محمود , الدكتور اسعد ومفتشته اللغة الانجليزية اليه ساجيت والمستشارة فاردة  . ومدراء ومديرات ومركزين ومركزات لواء المركز . 



وكان في استقبال الوفود كل من الاساتذة عدنان صرصور مدير الثانوية الجديدة والشيخ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة وطاقمهم , حيث اعدوا كل ما يلزم لإنجاح هذا المؤتمر .



الاستاذ طارق ابو حجلة افتتح المؤتمر بالقول " بداية اسمحوا لي ان اتقدم بالشكر الجزيل الى الاخوة القائمين على هذا المؤتمر في كفرقاسم وفي مقدمتهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير والمدراء المحترمين الاستاذ عدنان صرصور مدير الثانوية الجديدة وطاقمه والأستاذ اياد عامر مدير الثانوية الشاملة وطاقمه على حسن الاستقبال والضيافة . 



 نحن نجتمع اليوم في منطقة لواء المركز بكل ما يخص امتحانات البجروت  وخاصة مع دخول " الاصلاحات والتجديدات في هيكلة وطريقة امتحانات البجروت "  اننا جميعا نجتهد ونصارع في عملية طهارة الامتحانات , اريد ان اقول ان المسؤولية تقع علينا كمفتشين ومدراء ومعلمين اننا في طريقنا السليم ,هناك تراجع ايجابي ملحوظ في عملية الغش والنقل  في الامتحانات , شعارنا اليوم في لواء المركز المدارس الثانوية " اذا لم تستثمر وتجتهد فلن تنجح " شكرا لكل المدراء والمعلمين والمعلمات والمركزين والمركزات على حسن الحضور والاستماع ؟



بعد ذلك تحدث الاستاذ عبدالله خطيب مدير المعارف العربية والذي بدوره رحب بالحضور وقدم الشكر لبلدية كفرقاسم وفي مقدمتهم رئيس البلدية " ابو العبد " اشكر الاستاذ  طارق ابو حجلة "  ابو يوسف ط  على الاعداد لمثل هذا المؤتمر التعليمي التربوي والى كل من ساهم في اعداده وإنجاحه وخاصة الاخوة الزملاء في كفرقاسم . 



اسمحوا لي ان اتطرق الى ملف امتحانات البجروت ,في الفترة الاخيرة نحن نعاني من تسريب وغش امتحانات البجروت , هناك احصائيات وهي مبشره بخير وذلك من خلال الجهد الذي يبذله المعلمين والمعلمات ومد رائهم , وكما قال الاستاذ طارق لن نقبل بأي طريقة بتفشى هذه الظاهرة والثقافة بين طلابنا .



بعد ذلك كانت كلمة رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل والذي رحب بالحضور جميعا في بلدهم كفرقاسم . كما وتطرق الى الالية التي يجب ان تسلكها في محاربة العنف في مدارسنا كما وطالب الحضور جميعا على التركيز بكثافة على التربية مساندا للتعليم " حيث قال " شرف لنا في كفرقاسم ان نستضيف كل مشروع يخدم التربية والتعليم , وكل خطوة تخدم التربية وانا ادقق على التربية , نحن فقدنا ابن عزيز علينا , لاعب كرة قدم شاب خلوق , بمقتل صهيب قتلوا الشباب والرياضة من بيننا . هذه الجريمة يجب ان تكون المحفز على التركيز على التربية " 



بعد ذلك قدم الدكتور حسام ذياب مفتش العلوم في وزارة المعارف محاضرة محوسبة عن الاصلاح والتجديد في امتحانات البجروت , اذ ان وزارة المعارف تنوي تغيير الطريقة المتبعة في امتحانات البجروت . ومن خلال عرض محوسب قدم الدكتور حسام ذياب شرح كافي لكل هذا الاصلاح الجديد في جهاز التربية والتعليم . بعد ذلك فتح المجال للاسئلة  حيث قام بالاجابة ععلى كل استفساراتهم . 



بعد ذلك تحدث الاستاذ طارق والاستاذ عبدالله في بعض الاستيضاحات في ملف الوجدات ليخرج المؤتمر الى استراحة وتعود فيما بعد للجلوس حول الطاولة المستديرة من خلال تقسيم المشاركين في المؤتمر الى مجموعات وفق تخصصاتهم ليشاركوا الجميع في ورشات عمل ارشادية من مفتشي المواضيع وتخصصاتها . حيث تم توزيعهم الى 6 مجموعات , العلوم . اللغة الانجليزية , الدين والحضارة , اللغة العبرية , اللغة العربية , الرياضيات . 



بعد ساعة من النشاطات حول الطاولة المستديرة ومع حضور مديرة لواء المركز السيدة  عمالية حيموفيتش  والتي اجتمعت بمدراء المدارس في مكتبة الحكمة على انفراد بعد ان قدمت شكرها وثناءها للمجهودالذي يقدم من اجل مدارسنا وطلابنا ومعانتهاء فعاليات هذا المؤتمر كانت هناك كلمة جمعت الحضور جميعا في قاعة المركز الجماهيري ليتقدم الاستاذ طارق ابو حجلة بالشكر لكل طاقم العمل من مفتشين ومركزين ومدراء ومعلمين ومعلمات على انجاح هذا المؤتمر .  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة