اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اتهام نصراوي حارب مع داعش بالعراق واصيب بقصف امريكي وداعش عوضته ب 500 دولار

قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة اليوم الاحد لائحة اتهام بحق الشاب مهران يوسف خالدي (19 عاما) من سكان مدينة الناصرة بتهمة الاتصال بعميل اجنبي , والخضوع لتدريبات عسكرية محظورة , والانضمام الى منظمة غير قانونية , السفر بشكل غير قانوني.



ويستدل من لائحة الاتهام انه يوم  2.10.14 غادر المتهم مطار بن غوريون الى انطاليا في تركيا ووصل في ساعات الظهر الى فندق في كميير , وتواصل المتهم عبر الفيسبوك مع مواطن سوري ناشط في داعش وبعد تعارف بينهما اخبره انه من فلسطين وانه معني بالوصول الى سوريا والانضمام الى داعش.



وفي اليوم الرابع من تواجده في تركيا يوم 6.10.14 تسلل المتهم برفقة اخرين الى مدرسة في منطقة جرابلوس في سوريا والذي يعتبر المبنى العسكري التنفيذي لداعش.



وفي المعسكر التحق المتهم باحد الفاعلين والنشطاء في داعش وهناك تم تسجيل تفاصيل المتهم واعلن رسميا التحاقه الى داعش , وقد اخبروه بان عليه ان يخضع لفترة تعليم الشريعة والدين والخضوع لدورات تعليمية تدريبية في المعسكر من ضمنها تدريبات على استعمال انواع مختلفة من الاسلحة, وبعدها سيتم ادراجه ضمن الكتائب المحاربة في داعش , كما وتم توجيه المنتسبين الجدد الى داعش والسماح لهم بالتحدث الى عائلاتهم من هواتف عمومية فقط موجودة خارج المعسكر التدريبي , علما انهم منعوا من الخروج من المعسكر في الفترة الاولى من التدريبات.



ويتضح ايضا انه خلال تواجد المتهم في المسعكر التدريبي لداعش التقى هناك بثلاثة مواطنين اسرائيليين من سكان يافة الناصرة.



ومع انتهاء تأهيل المتهم ليكون محاربا ضمن صفوف داعش تم نقل المتهم واشخاص اخرين الى مكان سمي بعمرة الفلوجة في العراق , وهناك تلقوا الاوامر بحفر خنادق وأبار بغية اختباء عناصر داعش فيها خلال حربهم ضد قوات النظام العراقي , وقد تم نقل المتهم وراخرين الى منطقة دوليبا في الفلوجة وهناك شارك المتهم في معارك ضمن صفوف داعش ضد القوات الشيعية المسلحة , وبعدها عاد المتهم الى منطقة دوليبا هناك بقي مختبأ برفقة اشخاص اخرين وذلك في اعقاب القصف الجوي في المكان.



المتهم ومن معه زرعوا موادا متفجرة في الارض في معركة ضد القوات المسلحة والجيش الشيعي الذي تواجد في المكان , وقد ساعد المتهم الاخرين بنقل المواد التفجيرية لزرعها في المكان.



وخلال عملية زرع العبوات المتفجرة في المكان , انتبه عناصر من الجيش الشيعي لتواجد المتهم ومعه في المكان فبدأت عملية تبادل اطلاق نار بينهم وبعدها وصلت الى المكان طائرة عسكرية واسقطت قنبلة قرب  المتهم ومن معه .



ونتيجة لذلك اصيب المتهم وفقد وعيه وتم نقله الى مستشفى الفلوجة هناك تم ادخاله الى غرفة العمليات وتم بتر كف يده اليسرى وتم تقطيب بطنه وبقي المتهم فترة اسبوعين في المستشفى وبعدها تواصل مع عمته واخبرها انه مصاب في العراق , وتلقى المتهم من داعش مبلغ 500 دولار تعويضا عن اصابته.



المتهم عاد الى تركيا عن طريق مهرب هناك التقى والده زتم التحقيق معه في الشرطة التمكية وبقي شهرا في السجن التركي حتى نال من السفارة الاسرائيلية في تركيا بطاقة انتقال ويوم 10-1-2015 عاد المتهم الى البلاد وتم اعتقاله في المطار .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة