اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

طاقم من مستشفى الناصرة في زيارة ميدانية لمستشفيات غزة

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

زار وفد من مستشفى الناصرة- الانجليزي خلال الاسبوع الماضي مستشفيات  قطاع غزة من اجل فحص احتياجاتها بعد الحرب الاخيرة  وبناء خطة عمل  لتقديم المساعدات الطبية اللازمة  وقد ضم الوفد كل من د.  بشارة بشارات مدير مستشفى الناصرة ، رلى لبس مديرة العلاقات الخارجية ، د.  جريس حكيم مدير قسم العظام  وبروفسور مروان دويري باحث ومعالج نفسي. 



وقد شملت  الزيارة   عدد من المحطات الميدانية منها  مجمع الشفاء الطبي،   حيث استمع الوفد الى عرض اوضاع    المستشفى قدمها مدير عام المستشفى والمدير الطبي دكتور صبحي سكيك ، وطاقم الأطباء والجراحين وتطرقوا الى   احتياجات المستشفى  في عدة مجالات، منها جراحة العظام ، خدمات الصحة  النفسية، نقص في المعدات الطبية والأدوية.  كما وزار الوفد   وزارة الصحة  الفلسطينية، والتقى  بالدكتور  محمد الكاشف مدير مكتب التعاون الدولي ومندوب من منظمة الصحة العالمية الاستاذ محمد لافي . وقد حضر الجلسة كل من  مدير عام الرعاية الصحية الاولية  في وزارة الصحة دكتور فؤاد العيسوي ، ودكتور عمر فراونة – عميد كلية الطب في الجامعة الاسلامية . والدكتور انور ابراهيم مندوب كلية الطب في جامعة الازهر . 



حيث تم بحث  حال كليات الطب في قطاع غزة ، والمشاكل التي يواجهها طلاب الطب وهي بالأساس امكانيات  التخصص المتاحة . وبدوره أعرب طاقم مستشفى الانجليزي  عن ترحيبه  بامكانية استقبال الأطباء الخريجين للتخصص في المستشفى .كذالك وناقش الحاضرين امكانية بناء برنامج كامل للصحة  النفسية ، والذي يعتبر من المجالات الملحة   في الوقت الحاضر حيث  يعاني القطاع من  نقص حاد في الاخصائيين النفسيين . ووعد الوفد بفحص امكانية توفير طاقم من المعالجين النفسيين للتطوع في القطاع .




كما وزار الوفد  مستشفى الاهلي العربي ، والتقوا بمديرها  العام السيدة سهيلا ترزي ، والمدير الطبي الدكتور ماهر عياد  الذين شكروا بدورهم مستشفى الانجليزي على   حملة  الأدوية والاحتياجات الطبية  التي نظمها في فترة الحرب    وأكدوا على أهمية التواصل مع مستشفى الناصرة ورحبوا بفكرة تطّوع  جراحين من مستشفى الناصرة في غزة وإجراء عمليات جراحية.



وقال مدير مستشفى الناصرة- الانجليزي د. بشارة بشارات:  اعتبر هذه الزيارة واجبا  وتواصلا  طبيًا وإنسانيًا من اجل تعزيز الجهاز الصحي الفلسطيني وهو جزء من تطّلعات مستشفى الناصرة في توفير خدمات طبية للمنطقة المحيطة كما كان في السابق وهو استمرار لحمة الاغاثة الطبية التي نظمناها في السابق واستقبال المصابين في المسشفى  خلال الحرب. نعمل على بناء برنامج مشترك ونمنح خبراتنا من اجل دعم الجهاز الصحي في القطاع "  

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة