اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

عودة لنتنياهو: سنعيدك الى رئاسة المعارضة قريبًا

بعث المحامي أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة رسالة إلى رئيس الحكومة نتنياهو يحثه على الاستعداد إلى الانتقال إلى ديوان رئيس المعارضة قريبًا وإنهاء فترته كرئيس حكومة، وذلك بعد توقيع الاتفاق بين الجبهة والتجمع والحركة الإسلامية والعربية للتغيير لخوض انتخابات الكنيست العشرين في قائمة مشتركة، الأمر الذي سيجعل هذه القائمة تزيد من التمثيل العربي واليهودي الديمقراطي بشكل غير مسبوق منذ الكنيست الأولى.



وهاجم عودة نتنياهو في رسالته، معددًا القوانين العنصرية التي تم تشريعها في السنوات الأخيرة بمبادرة ومباركة منه، وسياسته المعلنة في تقليص الحيز الديمقراطي والانتقاص من الحريات والحقوق الأساسية. وجاء في الرسالة أن حكومتيْ نتنياهو الأخيرتين زادتا من بشاعة الاحتلال وعمقتا من كولونياليته وأضافتا أنواعًا جديدة من اشكال الابرتهايد بموازاة تشريع العديد من القوانين العنصرية والفاشية، ورفع نسبة الحسم لعرقلة تمثيل الأحزاب السياسية التي تمثل الجماهير العربية، واخراج ممثليها من دائرة التأثير وتهميشهم كمواطنين، في سبيل الغاء هذا التمثيل البرلماني.




واكد عودة لنتنياهو ان القائمة المشتركة بمركباتها وجمهورها قد عقدوا العزم على زيادة تمثيل الجماهير العربية في البرلمان وزيادة الوزن الديمقراطي الحقيقي لمنع اليمين من الاستمرار في تسلم سدة الحكم ولجم المد الفاشي والتشريع العنصري المستشرس، وأن هذه الخطوة ستكون حاجز أمام وصولك لمكتب رئيس الحكومة مرة أخرى، واعادتك الى تسلم منصب رئيس المعارضة. 



واختتم عودة رسالته بان "المعسكر القومي" الليكود برئاستك و"المعسكر الصهيوني" برئاسة هرتسوغ وليفني سيكون أمامهما سد منيع هو "المعسكر الديمقراطي" الممثل بالقائمة المشتركة، لاعادة مفاهيم وقيم السلام والمساواة والديمقراطية الحقيقية والعدالة الاجتماعية الى الممارسة. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة