اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

العراق يتجاوز مفاجآت فلسطين ويعبر لدور الثمانية بأمم آسيا

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
حقق منتخب العراق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره الفلسطيني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تقام في استراليا.




وتأهل المنتخب العراقي بهذا الفوز إلى دور الثمانية بالبطولة بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط بينما ودع فلسطين بثالث هزيمة وبدون رصيد في أول مشاركة له في البطولة القارية، ولحق أسود الرافدين بالمنتخب الياباني الذي أطاح بآمال المنتخب الأردني وتفوق عليه بنفس النتيجة.



سجل هدفي العراق يونس محمود وأحمد ياسين في الدقيقتين 49 و89 وأهدر يونس ضربة جزاء للعراق في الدقيقة 61. 



المنتخب الفلسطيني بدأ اللقاء في تغييرات بين صفوفه وأبرزها بقاء الحارس الأساسي رمزي صالح على دكة البدلاء وشارك أساسياً توفيق علي أبو حماد بدلاً منه كما ظهر في التشكيلة أحمد حربي ومحمود الدحادحا منذ البداية.



وسيطر منتخب العراق على مجريات الشوط الأول بشكل عام حيث كانت الخطوة كلها في اتجاه المرمى الفلسطيني كما أن أسود الرافدين حاولوا تنويع الأسلوب الهجومي للوصول لمرمى أبو حماد.



وكان أبو حماد نجم الشوط الأول ببراعة بتصديه لأكثر من محاولة من جانب المنتخب العراقي الذي بدأت غزواته الهجومية من خلال تسديدة قوية عن طريق وليد سالم كما أن جاستين وجه تسديدة تصدى لها الحارس أبو حماد ، ولجأ أسود الرافدين للتسديدات البعيدة التي لم تشكل خطورة.



وأهدر يونس محمود بعض المحاولات رغم الرقابة اللصيقة المفروضة عليه من جانب الدفاع الفلسطيني الذي بدا متماسكاً في الشوط الأول بخلاف مباراتي الأردن واليابان ، ونجح أبو حماد في منع فرصة جديدة للعراق بمحاولة من السفاح يونس محمود.



وأجرى مدرب العراق راضي شنشيل تغييراً هجومياً مع بداية الشوط  الثاني بنزول علي عدنان كاظم بدلاً من أمجد كلف ، ونجح يونس محمود في اقتناص الهدف الأول للعراق في الدقيقة 49 بعد محاولات بالجملة من جانب أسود الرافدين حتى انتزع السفاح هدف التقدم.



وأهدر منتخب فلسطين فرصة قريبة للغاية تصدى لها ببراعة الحارس جلال حسن بعد هدف يونس محمود مباشرة ، وبدأت من جديد المحاولات العراقية بأعصاب هادئة بعد التقدم ونجح منتخب أسود الرافدين في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 61 تقدم لها يونس محمود ولكن الحارس المتألق أبو حماد واصل تصدياته المتميزة ونجح في إبعاد ضربة الجزاء.



منتخب فلسطين تخلى عن حذره الدفاعي وبدأ تقديم كرة هجومية ممتعة عن طريق مراوغة رائعة للمهاجم أشرف نعمان وتحركات سريعة من جانب الدحادحا مع مشاركة جاكا حبيشة على حساب إسماعيل العمور في الدقيقة 66.



وحاول شنشيل السيطرة مجدداً على وسط الملعب فأجرى تغييراً ثانياً للعراق بنزول أسامة رشيد بدلاً من جاستين عزيز في الدقيقة 71.. وواصل منتخب الفدائي تقدمه وسيطرته وسط غفلة من العراق.



وأشرك منتخب العراق تغييره الثالث بنزول مروان حسين على حساب يونس محمود أفضل لاعبي أسود الرافدين كما دفع أحمد الحسن مدرب فلسطين بالمهاجم عبد الحميد أبو حبيب على حساب محمود الدحادحا في الدقيقة 79.



وعاد المنتخب العراقي للسيطرة على مجريات اللقاء في الدقائق العشر الأخيرة ، ونجح أحمد ياسين في الدقيقة 89 في تسجيل هدف التعزيز للعراق من هجمة سريعة ليقضي فيها آمال التعادل لمنتخب فلسطين.



وحاول العراق تعزيز الفوز بهدف ثالث ولكن مرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة على مرمى الفريقين لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأسود الرافدين.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة