اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

منتخب تونس يكتفي بالتعادل مع الرأس الأخضر بأمم أفريقيا

اكتفى المنتخب التونسي اليوم بالتعادل في مباراته الأولى 1-1 أمام منتخب الرأس الأخضر في نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2015 المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، حيث افتتح المنتخب التونسي التسجيل في الدقيقة 70 بواسطة محمد علي منصر فيما عدل راموس هالدون في الدقيقة 77 لمنتخب الراس الأخضر من ركلة جزاء.



ولم يقدم نسور قرطاج المستوى المأمول منهم، وظهر أكثر من لاعب بعيد عن مستواه الحقيقي، ولم ياتي سيناريو اللقاء بالشكل الذي كان ينتظره منهم عشاق اللعبة في تونس خصوصا في الشوط الاول الذين كان فيه النسور خارج التوقعات.



بهذا التعادل تتساوى منتخبات المجموعة الثانية بنفس الرصيد من النقاط ( نقطة واحدة) وكذلك عدد الاهداف، حيث تعادل ايضا منتخبا زمبيا والكونغو الديمقراطية، اللذين يلعبا في نفس المجموعة، بنفس النتيجة 1-1  .



وكان الشوط الأول سيطر عليه منتخب الرأس الاخضر الذي اتيحت له فرص واضحة للتسجيل منذ الدقيقة الثانية عن طريق فاريلا لكن كرة الأخير الراسية  تصدى لها القائم الايسر للحارس البلبولي.



وفي الدقيقة 19 صوب كوكا بقوة ولكن الحارس التونسي تألق وأخرج الكرة إلى الركنية، ولعل أبرز فرصة للراس الاخضر جاءت في الدقيقة 30 حين تلاعب الدون بأيمن عبد النور ومرر اتجاه جانيني الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس البلبولي ولكن الأخير أنقذ الموقف.



وفي الدقيقة 38  حصل منتخب الرأس الأخضر على ركلة حرة على حدود منطقة الجزائ، وكاد أن يحولها كوكا إلى هدف لولا يقظة الحارس البلبولي، الذي كان بحق رجل الشوط الأول في تشكيلة المنتخب التونسي الذي  لم يكن في يومه وقد اتيحت له فرصتين فقط أولها في الدقيقة 15 حين مرر معلول في اتجاه العكايشي ولكن كرة الأخير انقذها الحارس زورفينا بأعجوبة، والثانية في الدقيقة 39 عن طريق  نفس اللاعب العكايشي لكن من جديد عاد حارس منتخب الرأس الأخضر للتألق وحماية شباكه.



مع انطلاقة الشوط الثاني حاول  المنتخب التونسي مباغتة منافسه في الدقيقة 51 عن طريق منصر لكن كرة الأخير جاءت في ايدي الحارس زورفينا، وجاء رد منتخب الرأس الأخضر على هذه الفرصة في الدقيقة 55 وكاد كوكا، اخطر لاعبي منتخب بلاده، ان يفتتح التسجيل بعد خروج غير موفق للحارس التونسي لكن كرته انقذها صيام بن يوسف وهي في طريقها نحو الشباك .



وفي الدقيقة 63 نجح المنتخب التونسي في تسجيل هدف عن طريق صيام بن يوسف بعد محاولة جريئة من الشيخاوي لكن الحكم الغاه بداعي التسلل، وجاءت الدقيقة 70 لتشهد تمكن نسور قرطاج من افتتاح التسجيل بواسطة محمد علي منصر الذي تلقى تمريرة ذكية من علي معلول ليتقدم المنتخب التونسي بهدفه الأول.



لكن فرحة تونس لم تدم طويلا بعدما تمكن منتخب الرأس الاخضر من تعديل النتيجة في الدقيقة 77 عن طريق هلدون من ركلة  جزاء أحتسبها حكم اللقاء دون تردد بعد تعرض هلدون للعرقلة من صيام بن يوسف داخل منطقة الجزاء.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة