اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مؤسسة الأقصى:طاسو مقبرة اسلامية نحذر من المساس بها


قامت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أمس الأربعاء( 14/1) بزيارة تفقدية لمقبرة طاسو الاسلامية في يافا ، وذلك عقب الاعتداء الآثم الذي قامت به طواقم بلدية تل أبيب معززة بعناصر الشرطة مطلع الاسبوع الحالي تحت جنح الظلام ،وتمثل بهدم معرّشات حديدية أقامتها الهيئة الاسلامية في يافا لتحمي زائري المقبرة من حرارة الشمس صيفا والأمطار شتاءً وقت الجنائز .



وأعرب وفد المؤسسة - الذي ضم مديرها المهندس أمير خطيب ومسؤول ملف المقدسات عبد المجيد اغبارية ، عن استيائهم الكبير لهذا الانتهاك ، وقالوا إنه يندرج ضمن مخططات المؤسسة الاسرائيلية لاستهداف المقدسات الاسلامية والمسيحية في البلاد ، مؤكدين في الوقت نفسه على اصرارهم في مواصلة مشاريع الصيانة والرعاية والاعمار لكل المقدسات على الرغم من كل الظروف والعقبات . وأكدت المؤسسة وقفية المقبرة واسلاميتها الأزلية بكامل حدودها ومساحتها .



والتقى وفد المؤسسة برئيس الهيئة الاسلامية في يافا الحاج محمد أشقر ، الذي أطلعهم بدوره على حقيقة وطبيعة الانتهاك الذي تعرضت له المقبرة ، موضحا خطورة ما جرى . وقال " إن موظفي البلدية المعززين بحراسة شرطية قاموا فجر يوم الأحد ( 11/1) بهدم المعرّشات الحديدية في المقبرة بعد خلع بوابتها وقاموا بجرف المعرّشات بحجة البناء غير المرخص " .



وأشار رئيس الهيئة الاسلامية الى أن ما جرى يعد انتهاك "بربري " واضح لمقدسات المسلمين ومسٌ صريح وخطير بحرمة الأموات ، مؤكدا في الوقت نفسه إصرار الهيئة على العودة لبناء ما  "هدمته يد الظالم " ، ودعت المسلمين في يافا الى الالتفاف حولها لبناء موقف موحد واضح تجاه المساس بالمقدسات الاسلامية .



وجدير بالذكر أن مقبرة طاسو تقع في الجزء الجنوبي الشرقي لمدينة يافا وتبلغ مساحتها ثمانين دونما ، وتعد المقبرة الأكبر في المدينة من حيث المساحة ويستعملها الأهالي لغاية الآ

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة