اخر الاخبار
تابعونا

ارتفاع عدد المصابين بكورونا الى 11,700

تاريخ النشر: 2020-07-06 07:59:15
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشيخ نهاد مشلب:ما حصل في ابو سنان مخجل جدا عند ذوي العقول النيرة وهم الاكثرية الساحقة بالقرية

جاء في بيان صدر مؤخرا عن مجلس محلي ابو سنان ممثلا برئيسه الشيخ نهاد مشلب , في ظل الاوضاع التي شهدتها القرية في الفترة الاخيرة :" قريتنا أبو سنان قرية التعايش السلمي والعلاقات الاجتماعية الطيبة بين طوائفها الثلاث, كانت في الأيام القليلة الماضية عنوانا للإعلام بكل أنواعه محليا, قطريا, دوليا وعالميا !! 


نفخر بان نصل إلى هذه المكانة والمرتبة ولكن ليس بالوضع الآني وبما حدث بين أبناء القرية من اقتتال وانفلات أهوج ! ان ما حصل مخجل جدا عند ذوي العقول النيرة ـ وهم الاكثرية الساحقة ـ لأنه يدل على الغباء والطيش والجهل والحمية وعدم الوعي والنضوج.



أن الأحداث المؤسفة والتي نستنكرها جميعا وبدون استثناء احد كادت ان تكون كارثية علينا جميعا ان كان ذلك ما حصل بداية في المدرسة الثانوية وما تبعها في الفيس بوك من كلمات ساقطة مرفوضة ومردودة على من كتبها , ثم التشاحن والخصام بين شبابٍ من أبناء القرية مما أدى إلى طعن شاب بالسكين وإلقاء قنبلة كادت ان تكون نتائجها كارثية لولا رحمة ولطف الله تعالى بنا, فالإصابات بالغة وقاسية والعدد كبير ومنهم ما زال يقبع في المستشفى, نرجو السلامة والشفاء العاجل لكل المصابين كما ونطالب الشرطة بالعمل الجاد من اجل معرفة الجاني وتقديمه إلى العدالة.

 
أهالي قريتنا الكرام, 


المدارس تعطلت, والعلاقات الاجتماعية والاقتصادية تضررت والحياة الإنسانية تعكرت ثم تشكلت لجان عدة بالإضافة إلى المجلس المحلي المتمثل برئيسه وإدارته وأعضائه اجتمعوا جميعا من أجل إصلاح ذات البين ورأب الصدع واحتواء المشكلة والتعلم منها واستخلاص العِبر لما فيه مصلحة الجميع وبدون استثناء.



فالتسامح والتفاهم والنوايا الحسنة سيد الموقف من اجل تذليل كل العقبات وإعادة المياه إلى مجاريها نقية صافية وطاهرة بدون تعكير أو غاية ما !!! 



ان أبوسنان والمتمثلة بأهلها الكرام أكبر من ان تنزلق وتنجرف وراء قلة قليلة من عديمي الضمير والمسؤولية. 


ان أبوسنان والمتمثلة بشيبها وشبانها وأطفالها أوعى وأكثر نضوجا من معكري الأجواء الهادئة ومثيري الفتنة بكل أشكالها البغيضة . 



ان قريتنا أبوسنان احتوت وتحتوي كل المشاكل بوعي ونضوج وعقلانية أهلها الكرام والتي لا تندفع وتندرج وتنجر وراء العواطف والمشاعر في معالجة الأمور بالغضب والتهور والاندفاعية! 

أهالي قريتنا الكرام ان قريتنا أبوسنان غالية وتعزّ على الجميع , فيا أبناءها البررة 


-         تعالوا نلتقي ونتعاون لما فيه مصلحة وفائدة أولادنا فلذات أكبادنا ! 


-

         تعالوا نلتقي ونتعاون على توفير المناخ الدافئ والآمن لأبنائنا. 
-         تعالوا نلتقي ونتعاون على رقي ومكانة قريتنا بين القرى والمدن. تعالوا نلتقي ونتعاون على استغلال المؤسسات العديدة – وغير الموجودة في كل قرية كقريتنا – استغلالا حسنا لما فيه مصلحة وفائدة كل الابوسنانين من جميع أطيافهم وانتماءاتهم وطوائفهم ومشاربهم . 



-         تعالوا جميعا نتعاون ونلتقي لما فيه خير بلدنا وأهلها , تعالوا لنكون لبعضنا ولا نسعى لإفشال أحد , نعمل كلنا بتعاون ومشاركة لترقى قريتنا وتكون مزدهرة متطورة ومتحضرة , وهذا الوضع سينعكس على واقع أهلنا وشبابنا وأولادنا سلوكا ووعيا ونضوجا وعلما وثقافة وأخلاقا وخُلُقا وإبداعًا في جميع مناحي الحياة ! 



-         تعالوا نلتقي ونتعاون من أجل ان نكون لأنفسنا ونتبادل الآراء بالاحترام والحوار الموضوعي المبني على التفاهم والرضى وتقبل الآخر بأسلوب حضاري مبني على الإصغاء الحسن والبعيد عن الإملاء والتهديد والوعيد وبدون عصبية أو تجريح !


 
فخلاف الرأي لا يفسد للودِّ قضية !


لأن أهالي أبوسنان شعب واحد لا تفرقه التبعية والطائفية ولا العائلية, بل تُجمِّعُهُ وتَجْمَعُه مَصلحة أبنائه.


يا أهلنا الكرام ,



الكل في هذه القرية يعمل ويكد ّويتعب من أجل توفير عيش كريم لأسرته وفي جوّ هادئ نظيف غير معكّر أو مشحون , أو فيه نيل من كرامات الآخرين . 



كلنا يسعى لتوفير حياة كريمة , ومن أجل تحقيق هذا الهدف المنشود على كل واحد منا ان يأخذ موقعه ويعمل ما بمقدوره على توفير المناخ الحسن والآمن بالكلمة الطيبة والقدوة الحسنة والالتفات للأبناء بالمراقبة والتوجيه والإرشاد والحوار الموضوعي . 


 
فكل واحد منا مسؤول عن رعيته , أحسن أم ضيّع ؟!



إننا في هذه القرية مثال يحتذى به للعيش الكريم, المبني على الاحترام المتبادل والتعاون البناء والخلّاق, فيا أبناء أبوسنان جميعا وبدون استثناء أحد:



-         تعالوا نتعاون ونتعاضد ونشد على أيادي بعضنا البعض ونقول:


نعم للتسامح والمحبة والعمل المتقن


ولا وألــــف لا للعنف والكلام البــذيء


نعم للتعاون والبناء والعطاء والإخــاء


ولا وألف لا لمفرقي ومشتتي الوحدة الابوسنانية


نعم للاحترام المتبادل وألف نعم لاحترام الرأي ولو كان مُخالِفا للرأي الآخر


نـــعــم لتوفير المـــناخ الدافئ والآمــــــن


ولا وألف لا لمعكري الأجواء الابوسنانية
 


أبوسنان لنا جميعا فحافظوا عليها


باحترام مجلس أبوسنان المحلي



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة