اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

انتر يفرض على يوفنتوس التعادل في "ديربي" ايطاليا المثير

أجبر انتر ميلان مضيفه يوفنتوس على التعادل 1-1، في مباراة القمة لحساب الأسبوع 17 من الدوري الإيطالي واللقاء الشهير بلقب "ديربي" ايطاليا.



وسجل كارلوس تيفيز في الدقيقة 5 هدف يوفنتوس، في حين عادل إيكاردي بالتخصص في الدقيقة 64.



وكاد يوفنتوس أن يسجل هدفاً مبكراً في الدقيقة 2، عندما مرر تيفيز كرة للورينتي داخل منطقة الجزاء، فوجد الإسباني نفسه مواجهاً للمرمى من دون أي رقابة لكنه سدد الكرة بجوار المرمى.



ولم يرحم يوفنتوس ضيفه في المناسبة التالية، لأنه في الدقيقة 5 ومع لقطة فنية رائعة من أرتورو فيدال استطاع من خلالها اقتحام دفاعات الضيف بعد مراوغة بالكعب، ليكون في وضع مناسب يقوم من خلاله بتمريرة على طبق من ذهب سجل منها كارلوس تيفيز الهدف الأول.



ومضت دقائق اللقاء بحماس لكن من دون فرص، حتى عاد أرتورو فيدال للواجهة بتسديدة قوية ارتطمت بالأرض قرب مرمى الإنتر مما جعلها أصعب على هاندانوفيتش الذي أبعدها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 26، وعاد نفس اللاعب التشيلي ليسدد كرة ملتفة في الدقيقة 33 أمسك بها الحارس.



يوفنتوس واصل تفوقه، فراوغ بوجبا عدة لاعبين من انتر ميلان بحركة جميلة، لكن هاندانوفيتش أغلق عليه المسار وأجبره على التسديد بجسده، ليبقي يوفنتوس متقدماً بهدف واحد فقط، ويفرض الحارس السلوفيني نفسه كأفضل لاعبيه فريقه في الشوط الأول.



ولم يستطع يوفنتوس تحويل سيطرته وتفوقه المطلق في الشوط الأول إلى أهداف جديدة، لينتهي الشوط بتقدم السيدة العجوز بهدف نظيف.



بداية الشوط الثاني لم يكن فيها أي حدث مهم حتى الدقيقة 53، حيث دفع روبرتو مانشيني بالمهاجم الألماني لوكاس بودولسكي بدلاً من كوزمانوفيتش.



وطالب يوفنتوس بركلة جزاء في الدقيقة 58، وذلك عندما أسقط خوان جيسوس لورينتي أثناء سقوط الأول على الأرض، لكن الحكم تجاهل هذه المطالبات.



وخطف ايكاردي هدف التعادل في الدقيقة 64، وذلك عندما مرر له جوارين كرة في عمق الدفاع، فأكد اللاعب الأرجنتيني لعنته بالنسبة ليوفنتوس، وهو الذي سجل أمامهم كلما لعب ضدهم، ولم يخسر من قبل.


أندريا بيرلو كاد أن يرد بقوة في الدقيقة 69، عندما أرسل ركلة حرة مباشرة متقنة وقوية لكن هاندانوفيتش أثبت براعته من جديد وأبعدها إلى ركلة ركنية.



وأضاع إيكاردي هدفاً محققاً في الدقيقة 81، وذلك عندما اندفع بودولسكي بكرة على الرواق الأيسر ووضع كرة أمام المرمى لكن المهاجم الأرجنتيني سددها بجوار المرمى.



إيكاردي، عاد من جيدد وأرسل قذيفة صاروخية في الدقيقة أبعدها بوفون بصعوبة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 83.



واندلع خلاف بين ايكاردي والمهاجم أوسفالدو في الدقيقة 85، وذلك عندما انطلق الاثنان معاً فارتأى لاعب سامبدوريا السابق التسديد، مما دفع أوسفالدو للغضب والاحتجاج على اللقطة الأنانية من قبل زميله.



وتعرض كوفاسيتش للطرد في الدقيقة 87، إثر تدخل عنيف على ليشتشتاينر مما أبقى الإنتر الذي كان أفضل في الشوط الثاني منقصوصاً عددياً.



يوفنتوس لم يستفد من التفوق العددي، في حين لم يترجم الإنتر فقدان السيدة العجوز لتركيزها إلى أهداف، مما جعل اللقاء ينتهي بالتعادل 1-1.



بهذا التعادل، أصبح رصيد يوفنتوس 40 نقطة في الصدارة وبفارق نقطة واحدة أمام روما صاحب المركز الثاني، في حين رفع انتر ميلان رصيده إلى 22 نقطة في المركز في المركز الحادي عشر.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة