اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الحزب الشيوعي: نعتزّ ببركة ونرفض التحريض عليه

أصدر الحزب الشيوعي بيانًا أكد فيها اعتزازه بعضو الكنيست محمد بركة، عضو المكتب السياسي للحزب ورئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وبدوره النضالي ومكانته الجماهيرية التي يعترف بها الخصم قبل الصديق.




ورفض الحزب الشيوعي في بيانه الشائعات وحملة التحريض، الموجّهة إلى الحزب والجبهة، من خلال تصويب السهام إلى شخص محمد بركة.



وقال البيان: تتناقل وسائل إعلام شائعات ومعلومات غير صحيحة، وكأنّ الأحزاب الأخرى اشترطت على الجبهة أن يكون محمد بركة مرشّحها الأول ورئيس القائمة المشتركة. إنّنا إذ نعتز  بدور بركة ورصيده النضالي ومكانته الجماهيرية التي يعترف بها الخصم قبل الصديق، والتي تدلّ على أنّ خط الجبهة السياسي هو الأصوب والأقدر على قيادة الجماهير العربية؛ إلا أنّ قائمة الجبهة تُبلوَر وتُنتخب في هيئات الحزب الشيوعي والجبهة، وليس بموجب إملاءات أو اشتراطات.



وأضاف البيان: إنّ هدف من يطلق هذه الشائعات المغرضة ويشنّ حملة تجريح على شخص محمد بركة، هو اختلاق حالة عدائية ضد شخصية وطنية وقفت وتقف وستقف دومًا في الصف الأول لمعارك شعبنا بكل شموخ وإباء وشهامة، وحمت الناس ولم تحتم بها. كما تهدف هذه الحملة إلى افتعال صراعات لا أساس لها، وخدمة مصالح شخصية أو فئوية بعيدة عن مصلحة الجماهير العربية ووحدتها الكفاحية وعن مساعي تشكيل قائمة مشتركة.




وأكد البيان: إننا في الحزب الشيوعي والجبهة نعتزّ بقيادتنا، وعلى رأسهم الرفيق محمد بركة؛ وندير حواراتنا ونقاشاتنا وشؤوننا الداخلية بأسلوب ديمقراطي وحضاري راق ومنظم في هيئاتنا المنتخبة، التي تضمّ مئات الأعضاء من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب؛ ونحتكم إلى هذه الهيئات وإلى حسمها الديمقراطي.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة