اخر الاخبار
تابعونا

3 اصابات بانفجار مركبة في مدينة اللد

تاريخ النشر: 2021-01-21 20:57:17
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مؤتمر "ياسمين" 2014 لتطوير المصالح الإقتصادية بملكية نسائية

"أنتن، النساء الموجودات هنا، اللواتي تجرأتن وبادرتن وشققتن طريقاً جديدة لأنفسكن وللنساء اللواتي يسرن في طريقكن، أنتن الأمل لمجتمع أفضل ولمجتمع منصف أكثر ولإقتصاد محصّن أكثر. أنتن الشعار لتحقيق الحلم الشخصي، النسائي والإسرائيلي . وفي الوقت الذي قطع فيه القطاع العام خطوات كبيرة من حيث منح الفرص المتساوية للنساء، بالذات ما زال القطاع الإقتصادي ، قطاع المصالح التجارية يلاقي صعوبة بخصوص تعامله مع النساء".



هذا ما قاله رئيس الدولة رؤوبين ريڤلين في مؤتمر "ياسمين - 2014" لتطوير المصالح الإقتصادية الصغيرة والمتوسطة بملكية نسائية الذي عقد يوم الإثنين من هذا الأسبوع برعاية رئيس الدولة ريڤلين وحضور وزير الإقتصاد نفتالي بينيت ومشاركة أكثر من 500 إمرأة يهودية وعربية"، الى جانب عشرات ممثلي الشركات والمؤسسات الإقتصادية بينهم رئيس إتحاد أرباب الصناعة ومدير بنك هبوعليم ورئيس تنوڤا. 



وفي مداخلتها قالت رئيسة جمعية ياسمين ، سيدة الأعمال ومالكة شركة شتراوس ، عوفرا شتراوس:"مصالح صغيرة بملكية نسائية هي رافعة نمو اقتصادي في كل دولة غربية ، ولكن في إسرائيل لا توجد الكثير من هذه المصالح. لا يمكن التحدث عن الديمقراطية الحقيقية بدون إعطاء النساء الأدوات والقدرة على الجرأة ، من أجل المبادرة وإقامة مصالح اقتصادية تستطعن من خلالها التعبير عن أنفسهن وإفادة المجتمع:" وأضافت شتراوس:" الموضوع لا يخص النساء لوحدهن بل يجب أن يكون موضوعاً مهماً بالنسبة للحكومة وللكنيست ولقطاع العمل أيضاً. إنّ لديمقراطيتنا ألواناً وهذا هو شعار جمعية "ياسمين"، لتطوير مصالح اقتصادية بملكية نسائية من كل الأوساط . إن مهمة الحكومة والمصالح الكبرى هي منح المصالح الصغرى أكثر لأن ذلك شرط للنمو الإقتصادي ".



أما وزير الإقتصاد نفتالي بينيت فقال في كلمته:" من مصلحة كل مصلحة إقتصادية أن تشغّل النساء" وأضاف: "وجدت أن النساء أكثر ذكاء وأقل أنانية ويعرفن وضع مصلحة المشروع أمام اعينهن وهذا يضمن النجاح".



وقد تطرق مؤتمر ياسمين هذا العام الى مساهمة قطاع النساء الهامة لتطوّر الإقتصاد بشكل عام والإقتصاد الإسرائيلي بشكل خاص وخصّص لـ 490 ألف مصلحة صغيرة ومتوسطة في الدولة والتي تملك النساء منها فقط 4٪ كذلك تطرق المؤتمر الى الخطوات التي يجب إتخاذها من أجل تحويل هذه المصالح الى رافعة نمو اقتصادي ، كذلك خصص جزء من المؤتمر لمناقشة التحدي في دمج المصالح الإقتصادية بملكية نسائية بمسألة مشتريات الشركات الإقتصادية ومشتريات الحكومة ، أي أن تكون افضلية للمصالح بملكية نسائية.



وقالت مديرة الجمعية كرام بلعوم:" ليس لدي أدنى شك أن الخطوة القادمة في مساواة الفرص للمصالح الصغرى والمتوسطة والتي تشكل 99٪ من مجمل المصالح الاقتصادية في البلاد، أن تكون إزالة العقبات وملاءمة المناقصات لهذه المصالح ، وكمديرة ياسمين منذ 8 سنوات ، رافقت مصالح إقتصادية بملكية نسائية،اطلعت عن كثب على الإدازة الإستهلاكية والإقتصادية وأنا واثقة من قدرة وقيمة المصالح الإقتصادية بملكية نسائية لدفع وتحريك الإقتصاد الإسرائيلي".



هذا وقد منح المؤتمر السيدة روت ديان وسام "ياسمين" على دورها في إقامة مصالح اقتصادية وتشغيل نساء فيها.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة