اخر الاخبار
تابعونا
حالة الطقس
طمرة - 27° - 33°
بئر السبع - 30.56° - 32.22°
رام الله - 26° - 32.78°
عكا - 27° - 33°
القدس - 26° - 32.22°
حيفا - 27° - 33°
الناصرة - 27° - 33°
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2148
ليرة لبناني 10 - 0.0230
دينار اردني - 4.8955
فرنك سويسري - 3.5106
كرون سويدي - 0.3646
راوند افريقي - 0.2383
كرون نرويجي - 0.3782
كرون دينيماركي - 0.5148
دولار كندي - 2.6154
دولار استرالي - 2.3737
اليورو - 3.8468
ين ياباني 100 - 3.1935
جنيه استرليني - 4.5465
دولار امريكي - 3.471
استفتاء
وسيلة التواصل الاجتماعي التي اتابعها يوميا
انستغرام
فيسبوك
تويتر


غيداء ريناوي زعبي : بإمكان رؤساء السلطات المحلية العربية تشكيل مجموعة ريادية وقيادية

يعقد مركز انجاز – المركز المهني لتطوير الحكم المحلي للسلطات المحلية العربية بالتعاون مع معهد الحكم المحلي في جامعة تل ابيب لقاؤهم الختامي للدورة التأهيلية للرؤساء الجديد وذلك يوم الخميس القادم 18.12.2014 في جامعة تل ابيب .



هذا وسيشارك في اللقاء كل من رئيس جامعة تل ابيب البروفيسور يوسيف كلبتر ، رئيس معهد الحكم المحلي السيد اوفير بينس ، مدير عام مركز انجاز  غيداء ريناوي زعبي ، عضو الادارة في مركز انجاز ورئيس مجلس برطعة سابقاً السيد رياض كبها ، السيد دافيد لفلر مدير عام وزراة حماية البيئة البروفيسور ايتاي سند ،رئيس قسم السياسات العامة في جامعة تل ابيب .



يتخلل اللقاء كلمات ترحيبية للحضور اعلاه ومن ثم توزيع شهادات ل 50 رئيس سلطة محلية عربية  شارك في الدورة التأهيلية للرؤساء الجدد و محاضرة عن كيفية الحصول على ميزانيات من وزارة حماية البيئة والتي ستقدمها  السيدة ميلكا كرمل, رئيسة قسم الحكم المحلي من وزارة حماية البيئة بالإضافة لعرض لبحث اعده مركز انجاز بالتعاون مع مركز هيشل للاستدامة حول استخدام ميزانيات التطوير البيئي في السلطات المحلية العربية والذي  ستعرضه كل من د. اورلي رونين من مركز هيشل للاستدامة السيدة صفاء اغبارية, باحثة في مجال الاقتصاد من مركز انجاز  و عرض لقضايا وتحديات في مواجهة المعيقات للتطوير البيئي والتي سيقدمها البروفيسور راسم خمايسي - الدائرة لتعليم الجغرافيا وعلم البيئة, جامعة حيفا .



في هذا السياق تحدثت السيدة غيداء ريناوي زعبي عن اهداف هذه الدورة قائلةً : " هدفت هذه الدورة الى  تأهيل رؤساء السلطات المحلية العربية الجدد  ورفع جاهزيتهم لإدارة جهاز الحكم المحلي في ظل التحديات  المتعلقة في إدارة الشؤون الداخلية والخارجية لهذا الجهاز. وتميزت بكونها  موجهة وملائمة  لاحتياجات السلطات المحلية العربية التي عمل مركز انجاز على فحصها  وتطويرها  خلال سنوات من العمل والتجربة وجاء عقد اول لقاء مباشرة ما بعد الانتخابات المحلية الماضية وذلك من منطلق الوعي لتأثير الفترة الاولى على عمل رئيس السلطة المحلية وعلى مستقبلها بالإضافة الى  أهمية تبادل الخبرات والتشبيك مع رؤساء اشغلوا المنصب لفترات زمنية طويلة وأيضا مع المهنيين والمهتمين بشؤون الحكم المحلي من أجل تعزيز التعاون المشترك ". كما واضافت :" من خلال هذه الدورة وتجربتنا مع رؤساء السلطات المحلية العربية فأنا ارى بأنه بإمكان هذه المجموعة ان تشكل مجموعة قيادية وريادة لمواجهة التحديات القادمة من وضع سياسي أخذ بالتصاعد الى وضع اقتصادي  سيء وسياسية تمييز عنصري تنتهجها الدولة اتجاه المواطنين العرب في هذه البلاد ".



 كما وتحدث اوفير بينس معرباً عن سروره في هذه الدورة قائلاً : " انا سعيد جداً بهذه المبادرة لإقامة مثل هذه الدورة التأهيلية للرؤساء الجدد في السلطات المحلية العربية لكونها ساهمت في تأهيلهم واثرائهم خاصةً خلال السنة الاولى ما بعد الانتخابات المحلية الماضية اضافةً الى انها اتاحت الفرصة امامهم للالتقاء بمتخذي القرار في هذه الدولة والتباحث معاً في عدو قضايا عالقة وشائكة في السلطات المحلية العربية . مضيفاً : بعد انتهاء هذه الدورة انا راض ٍ بوجود وازدياد الاصوات التي تعترف بوجود تمييز واضح اتجاه السلطات المحلية العربية وايضاً جاهزون للعمل على التغيير من الوضع القائم " . 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة