اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

القيادة الفلسطينية تتوجه لمجلس الامن يوم الاربعاء

قررت القيادة الفلسطينية التوجه الى مجلس الامن يوم الاربعاء المقبل وطلب التصويت على مشروع القرار الفلسطيني للاعتراف بالدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال ضمن فترة زمنية لا تتعدى العامين.




وصرح الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس للشؤون الدينية لغرفة تحرير وكالة "معا" ان القيادة قررت التوجه الى مجلس الامن للتصويت على مشروع القرار الفلسطيني او المقترح الفرنسي في حال تم الاتفاق مع الفرنسيين من الان حتى يوم الاربعاء المقبل .....لكننا سوف نقدم اي مشروع نتفق حوله الاربعاء المقبل على طاولة التصويت في حال فشل التصويت او استخدمت امريكا الفيتو فانه سيصار الى تحريك قرارات البرلمانات الاوروبية والعالمية .




اما فيما يتعلق بقرار الانضمام الى المؤسسات الدولية وعلى راسها محكمة الجنايات الدولية, قال الدكتور الهباش "ان تطورات هذا الملف مرتبطة بما سيحصل في مجلس الامن فيما يتعلق بالتصويت على مشروع القرار" .




كما قررت القيادة استمرار التنسيق الامني مع اسرائيل , واضاف الهباش": ان الموقف الان هو الاستمرار في حماية المصالح الحيوية للشعب الفلسطيني ولن يتوقف التنسيق الامني ما دام فيه مصلحة فلسطينية وعندما يصبح ضد مصالحنا كلنا وعلى راسنا الرئيس سوف نوقفه".




واضاف الهباش": التنسيق الامني هو جزء من تثبيت الولاية الفلسطينية على اقليم الدولة الفلسطينية, وطرحت افكار عديدة لكن النهج السائد الان هو حماية مصالح الفلسطينيين باستمرار التنسيق الامني مع اسرائيل ما دام لا يضر بمصالحنا".




كما افاد الهباش بان القيادة قررت دعم المقاومة الشعبية بشكل مطلق وتفعيلها وفتح جبهات المقاومة في كل المحافظات ...استراتيجيتنا الان التركيز على المقاومة الشعبية اللاعنفية التي وفرت الزخم الدولي للقضية الفلسطينية والتعاطف الدولي معنا".




اما فيما يتعلق بالملف الداخلي وخاصة المصالحة الفلسطينية, اكد الهباش ان القيادة قررت المضي قدما في انجاز تلك الملف على الرغم من استمرار حماس واستمرار اسرائيل في تعطيلها وتعطيل اعادة اعمار القطاع.




كما تقرر تشكيل وفد عربي فلسطيني للقاء وزير الخارجية الامريكي جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف .




كما تقرر الطلب من الامين العام للامم الماحدة با كي مون تشكيل لجنة تحقيق بحادثة قتل الوزير زياد ابو عين .




وفي حال فشل كل هذا فان السلطة سوف تعيد تقييم العلاقة مع اسرائيل يما فيها موضوع التنسيق الامني.




وقررت القيادة الفلسطينية وضع نفسها في حال انعقاد مستمر خلال الايام المقبلة لمتابعة كل هذه الملفات , ختم مستشار الرئيس حديثه لوكالة معا.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة