اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

شاهدوا : "القسام" تستعرض قوتها في ذكرى انطلاقة حماس

 حذرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس من لحظة الانفجار والتي قالت إنها لن تكون في صالح الاحتلال.



تحذيرات القسام جاءت خلال مهرجان جماهيري اقامته الحركة في غزة احتفالا بانطلاقتها الـ27 بمشاركة آلالاف من مقاتليها بكافة الوحدات في عرض بغزة وطائرة استطلاع خاصة بهم ترافقهم.



وقال ابو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام: "نحذر من لحظة الانفجار التي لن تكون في صالح الاحتلال"، مشددا ان انطلاقة حماس بعد 27 عاما لم تكن انطلاقة لحماس وإنما اعادة بعث لروح الجهاد في الامة ومنعطف هام في تاريخ المنطقة.



واكد ابو عبيدة أن الاسرى سيتحررون في وقت غير الذي يفكر فيه قادة الاحتلال وهو قريب.



وتوجه ابو عبيدة برسالة للاسرى: اليوم الذي سترون فيه نور الحرية بات اقرب من أي وقت مضى فلا ترهقوا انفسكم بالتفكير بالأرقام والأعداد والأموات والأحياء والأجساد والأشلاء ولا كيف ومتى؟



ودعا ابو عبيدة الكنيست الاسرائيلي الى البحث عن مخرج يحفظ ماء وجههم من قرار يمنع الافراج عن الاسرى مشددا: "وهو عندنا لا يساوي حتى الحبر الذي كتب به".



وخاطب ابو عبيدة المجتمع الاسرائيلي: "اسالوا قادتكم الى أي صحراء اضاعوا جنودكم وابناءكم والى أي مجهول ارسلوهم ويرسلونهم وطالبوا قيادتكم وجيشكم ان يقول لكم حقيقة ما جرى لجيشكم وجنودكم في غزة".



وشدد ابو عبيدة ان كتائب القسام لن تقبل بأقل من اعادة اعمار كل اثار العدوان الاسرائيلي على غزة، مضيفا: "سنظل معكم في معركة البناء والاعمار".




وأضاف: "حماس وكتائبها عرفت جيدا كيف يكتب التاريخ فأعدت لذلك بالدماء ولازالت تفعل ذلك بتدرج وتصاعد بإرادة لا ترى مكانا للمستحيل".



وأكدت خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن حركته ماضية على طريق وحدة الشعب الفلسطيني، مضيفا "نمد أيدينا لأخوتنا في حركة فتح للحفاظ على الثوابت والمقاومة ونبذ التنسيق الأمني".



وقال الحية في مهرجان الحركة: "هذه القوة التي ترونها موجهة فقط للعدو الصهيوني".




وأضاف الحية: "كما سنقوم بتفعيل المقاومة في كل فلسطين المحتلة وفي الضفة والقدس وستبقى غزة داعمة ومفجرة للمقاومة حتى تتحرر كل فلسطين"، مؤكدا ان لقدس عاصمة موحدة لفلسطين وهي عنوان الصراع.



وتابع "حافظت حماس على إسلامية فلسطين وثوابت القضية بأن الأرض التاريخية كلها لنا ولا حل لأهلها إلا أن يعودوا جميعا لأرضهم".



وأوضح عضو المكتب السياسي لحماس إن كان الاحتلال الإسرائيلي يتهرب من الاتفاقيات فكتائب القسام تعرف كيف تلزمه بها على حد قوله.




وأشار الحية الى أن حركته استطاعت أن تنهي الفلتان الأمني والمالي في قطاع غزة، واستطاعت أن تعيد للقضية وجهها الحقيقي المقاوم.



وشارك في العرض جيش القسام بوحداته وحدة المدفعية والبحرية والنخبة والانفاق والقنص والدروع والمشاة ووحدة الدفاع الجوي.



وعرضت الكتائب اسلحتها الهجومية وطائرات ابابيل بغزة في الذكرى السابعة والعشرين لانطلاقة حركة حماس أظهرت لأول مرة طائرة ابابيل ضمن عرضها العسكري وصواريخها الهجومية بعيدة المدى "ار160".


الصور من صفحة غزة الان على الفيسبوك

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة