اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

6 نصائح ليدوم عطرك فترة أطول

لتطبيق العطر قواعد وأصول تضمن الحفاظ على رائحته لأطول فترة ممكنة، تعرفي عليها فيما يلي، واحرصي على تطبيقها لتتميّزي بعطرك في كل الأوقات:



1- تعطّري بعد الاستحمام مباشرة، فعندما تكون مسامات البشرة مفتوحة تعمل على امتصاص العطر بسرعة والاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة.



2- ضعي كمية إضافية من العطر في الأيام الباردة، فالجو البارد يعمل على تقليل قوة العطر. يمكنك أيضاً استغلال فصل الشتاء لاستعمال أحد العطور القوية التي تفضّلينها.



3- كرري وضع العطر أكثر من مرة في اليوم إذا كنت صاحبة بشرة جافة، خاصة أن نوعها لا يتشرّب العطر ولا يتفاعل معه عادة مثل البشرة الدهنية التي تؤمن اختلاط العطر مع زيوتها الدهنية التي تمنعه من التبخّر بصورة أسرع.



4- طبقي العطر على الأماكن التي يكثر فيها النبض: العنق، الصدر، المعصم، الكوع وخلف الركبة. ففي هذه المناطق يكثر تدفّق الدم بالقرب من الجلد، وبالتالي يكون امتصاص العطر أسرع.



5- انثري العطر على شعرك عن بعد حوالي 15 سنتيمتراً، فخصل الشعر قادرة على الاحتفاظ بالقطرات العطرية لفترة طويلة، وإعادة نشرها مع كل حركة تقومين بها، على أن تحرصي على اختيار الأنواع الجيدة من العطور حتى لا تؤذي الشعر.



6- لرائحة تدوم طويلاً، طبقي العطر على ثنايا الملابس أي بين خياطات الثياب أو على ذيل الثوب أو طرف العباءة. كما يمكن بلّ قطعة صغيرة من القطن بالعطر المفضّل لديك، ووضعها في جيبك للحفاظ على رائحة العطر لأطول فترة ممكنة.




أثبتت بعض الدراسات أن ما يقارب 10% من الأشخاص الذين يعانون من سوء رائحة الجسد لديهم اضطرابات في الجهاز الهضمي.



ووفقا لما قد تكون رائجة الجسد الكريهة دليلا على وجود مشاكل صحية عدة، من بينها البدانة واضطرابات الجهاز الهضمي، وقد تؤدي هذه الرائحة بالشخص إلى الانطواء والاكتئاب، بسبب إفراز كميات كبيرة من العرق.



وتعود أسباب هذه المشكلة إلى وجود بعض المشاكل الصحية، من بينها السكري وأمراض الكلى والكبد، والتي قد تسبب رائحة بالجسم، كما أن فرط نشاط الغدة الدرقية قد يزيد من نسبة التعرق.



وقد تعود أسباب الإصابة برائحة العرق الكريهة إلى عوامل وراثية، وأسباب أخرى كالتوتر وتناول بعض الأطعمة التي تحتوي على البهارات.



وللتخفيف من مشكلة التعرق، ينصح بالتأكيد على النظافة الشخصية، والحرص على تغيير الملابس فور التعرق، وارتداء ملابس داخلية مصنوعة من مادة القطن، وتجنب الأطعمة المليئة بالبهارات، كما أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على بكتيريا مفيدة للجهاز الهضمي قد يخفف من رائحة الجسم.

>>> للمزيد من مرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة