اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اجراء عملية نادرة لقسطرة الكلى في مستشفى الانجليزي

 اجرى قسم القسطرة في مستشفى الناصرة – الانجليزي خلال الشهر الاول من افتتاحه أكثر من 50 عملية قسطرة  ناجحة والتي  شملت عمليات  البالون ووضع أقواس داعمة للشرايين التاجية في القلب. 



كما وتعامل القسم خلال الاسبوع الاخير  مع نوع  اخر  من عمليات القسطرة،  حيث وصلت الى المستشفى  حالة تعاني من انسداد في شرايين الكلى،  وعلى أثرها  قرر الطاقم الطبي  اجراء عملية معقدة  تعتبر من العمليات النادرة في البلاد لفتح شرايين الكلى ووضع قوس داعم خاص والتي تكللت  بنجاح تام. 


 
وفي هذا السياق قال د. محمد عمري مدير قسم القلب في مستشفى الناصرة: " اجرينا خلال الشهر الاول من افتتاح القسم اكثر من 50 عملية قسطرة  قلب ناجحة. كما وتم  اجراء عملية قسطرة لشرايين الكلى والتي تعتبر من العمليات النادرة  في البلاد. حيث تم اجراء العملية   بنجاح بفضل الطاقم الطبي المتمرس بهذا النوع من العمليات وأبرزهم د. اكرم ابو الفول    الذي يعتبر احد المع الخبراء  في المجال على مستوى البلاد عامة  بالإضافة الى الدعم التقني المتطور وتوفر الاجهزة والمعدات الحديثة والمجهزة بأعلى التقنيات في المجال. 



 من جهته عبر  مدير مستشفى الناصرة  د. بشارة بشارات عن  رضاه  من النجاحات التي وصل اليها القسم خلال الشهر الاول من عمله  وأكد على  مهنية وخبرات الطاقم الطبي للتعامل مع  أنواع عمليات جديدة ومعقدة  مثل قسطرة شرايين الكلى التي اجريت بنجاح خلال الاسبوع الاخير   وأكد على ضرورة  الاستمرار في ادخال  انواع جديدة من عمليات القسطرة  ورؤيته في ان يكون القسم رائدا ومجددا اسوة بأقسام المستشفى الاخرى.   


 
احد المعالجين 42 عاما من مدينة الناصرة  والذي كان أول من خضع لعملية القسطرة  قال: في الحقيقة ترددت لإجراء العملية في الناصرة قسم القسطرة حديث العهد وفي النهاية اقنعني  مدير قسم القلب د. محمد عمرى بجودة الاجهزة المستعملة ومهنية الطاقم الطبي وخاصة د. أكرم ابو الفول الذي يعمل ايضا في مستشفى سوروكا. 



اجريت لى عملية القسطرة بنجاح بالبالون وتم وضع قوس داعم في الشرايين التاجية وانا معافى الان بشكل تام. ذهلت من الاجهزة الحديثة ومهنية الطاقم الطبي وانا مسرور ان اكون اول من يجري عملية القسطرة في القسم الجديد. في حين ابدت  السيدة التي اجريت لها قسطرة في شرايين الكلى رضاها من مهنية الطاقم الطبي والتنسيق مع طبيبها الخاص حول العملية.  


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة