اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

البابا: لن نقبل مطلقاً بشرق أوسط بدون مسيحيين

في بيان مشترك صدر خلال القداس في البطريركية المسكونية في تركيا، قال البابا فرنسيس الأول والبطريرك بارثولوميو إنهما لن يقابلا بشرق أوسط دون مسيحيين، كما دعيا إلى حوار بين الأديان والتحرك لإنهاء الصراعات هناك. 



قال البابا فرنسيس إن المتشددين الإٍسلاميين يقترفون "خطيئة كبرى بحق الله" في سوريا والعراق ودعا اليوم الأحد (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إلى حوار بين الأديان والتحرك لمحاربة الفقر للمساعدة في إنهاء الصراعات هناك. 



وكان البابا يتحدث في اليوم الأخير من رحلته إلى تركيا التي تأوي مليوني لاجئ من سوريا بينهم آلاف المسيحيين. 



وخلال قداس مشترك مع البطريرك بارثولوميو الزعيم الروحي لثلاثمائة مليون مسيحي أرثوذكسي قال البابا فرنسيس إن أتباع كل العقائد لا يمكن أن يواصلوا تجاهل صرخات ضحايا "الحرب غير الإنسانية والوحشية" التي تحدث بالجوار. 



وقال خلال القداس "سُلب السلام من الناس وارتكاب كل أفعال العنف أو القبول بهذه الأفعال ولاسيما ضد الأكثر ضعفا ممن لا حول لهم ولا قوة هو خطيئة كبرى بحق الله". 



وأدان البابا أيضا الهجوم الذي وقع يوم الجمعة واستهدف مصلين في المسجد الرئيسي بمدينة كانو الشمالية أكبر مدن نيجيريا. وقتل 81 شخصا في هذا الهجوم. 



وكانت هذه هي ثالث مرة في ثلاثة أيام يشير فيها البابا إلى متشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" الذين قتلوا أو طردوا شيعة ومسيحيين وأصحاب عقائد أخرى ممكن لا يشاركونهم تفسيرهم المتشدد للإسلام. 



وفي بيان مشترك صدر خلال القداس في البطريركية المسكونية قال البابا والبطريرك بارثولوميو "ندعو المسلمين والمسيحيين إلى العمل معا من أجل العدالة والسلام واحترام كرامة وحقوق كل إنسان، ولاسيما في المناطق التي عاشوا فيها لقرون جنبا إلى جنب بشكل سلمي والآن يعانيان معا من أهوال الحرب". 



ودافع البابا فرنسيس والبطريرك المسكوني الأرثوذكسي برثلماوس بحزم عن المسيحيين المهددين بهجمات الجهاديين في العراق وسوريا، مؤكدين أنهما لن يقبلان مطلقا بـ"شرق أوسط بدون المسيحيين". 



وقد تسبب الهجوم الذي شنه تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا إلى تشريد مئات آلاف اللاجئين بينهم عشرات الآلاف من المسيحيين ضحايا أعمال العنف.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة