اخر الاخبار
تابعونا

تونس تعلن خلوها من فيروس كورونا

تاريخ النشر: 2020-06-05 19:07:49

وفاة شقيقين بفرق ساعات في القدس

تاريخ النشر: 2020-06-05 13:14:15
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الوزارة ترفض نقل الطلاب المسلمين بأبو سنان لمبنى منفصل ... الشيخ مشلب: مصلحة القرية بوحدتها

عقد مساء امس الثلاثاء في قرية ابو سنان اجتماع وصف بأنه هام جدا , شاركت فيه مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم د.أورنا سمحون , واعضاء ورئيس المجلس المحلي في القرية وعدد من وجهاء القرية وممثلين عن اللجنة الشعبية فيها من الطوائف الثلاث  , وذلك للتداول والتشاور في كيفية حل قضية المدارس في القرية خاصة المدرسة الثانوية , وذلك على اثر اقتراح نقل الطلاب المسلمين الى مبنى منفرد عن مبنى المدرسة الثانوية في القرية , منعًا لأي مصادمات او مشاحنات وتحسبًا لأي طارئ قد يحصل , على خلفية ما شهدته القرية من مواجهات عنيفة وشجار تخلله عدد كبير من المصابين استعملت خلاله العيارات النارية والقيت قنبلة حجارة وتم تخريب ممتلكات عديدة , اضافة الى عدد كبير من المعتقلين منهم من لا زالوا رهن الاعتقال .



وفي الاجتماع طرح وكما هو متوقع موضوع نقل الطلاب المسلمين الى مبنى مدرسة جديدة منفصل عن المبنى القائم حاليا للمدرسة , الامر الذي قبله غالبية اعضاء المجلس, ورفضته د.أورنا سمحون  جملة وتفصيلاً وبشكل قاطع .



وقالت د. اورنا سمحون في الاجتماع ان  وزارة التربية والتعليم في لواء الشمال ترفض وبشكل قاطع  نقل الطلاب المسلمين الذين يتعلمون في المدرسة الثانوية الشاملة في ابو سنان الى مبنى منفرد عن المدرسة . واشارت في سياق حديثها  ان الوزارة ترفض بشدة القرار معتبرة اياه قرارا تم اتخاذه بشكل منفرد وتحت الضغط .



اما الشيخ نهاد مشلب رئيس المجلس المحلي في ابو سنان فقال في سياق حديثه للصنارة نت اليوم الاربعاء ان :"  الوزارة رفضت الاقتراح بنقل الطلاب , وشهد الاجتماع امس نقاشا حول كيفية حل مشكلة المدرسة الثانوية في ابو سنان , خلاله تم طرح وجهات نظر وآراء الحضور ومناقشتها ".



وردا على سؤال , ان كانت مصلحة ابو سنان تكمن في نقل الطلاب او عدم نقلهم قال الشيخ نهاد مشلب :"   مصلحة ابو سنان تكمن في الاتفاق والوفاق والوحدة تحت راية ابناء البلد الواحد , وبعدها سنقرر نهائيا في قضية المدرسة وكيفية حلها ".



وتابع الشيخ نهاد مشلب:"  المجلس المحلي في مداولات مع جميع الاطراف من اهالي القرية والوجهاء ورجال الدين لنصل الى حل نهائي لهذه الازمة , ومع انتهاء أزمة المدرسة سننتقل الى خطة اتمام الصلح والمصالحة في القرية ".



وعلى صعيد متصل شارك أهالي أبوسنان مؤخرا، في مسيرة دعت إليها اللجنة الشعبية في القرية، بهدف التأكيد على سلمية الموقف والكلمة في أبوسنان.



 شارك في المظاهرة رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم، ورئيس نقابة المرافعين الشرعيين في البلاد وعضو لجنة الإصلاح القطرية الشيخ هاشم عبد الرحمن، ورئيس الحزب القومي الديمقراطي النائب السابق طلب الصانع، وأعضاء لجنة الإصلاح القطرية، ولجنة مكافحة العنف في لجنة المتابعة. 



ورفع المتظاهرون الشعارات التي تدعو الى الحفاظ على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي في أبو سنان، بالإضافة إلى شعارات تدعو لاعتقال المواطن الذي ألقى القنبلة خلال الشجار الذي وقع في أبوسنان.



 وكان من الشعارات التي رفعت علي ومجد لا زالوا في العناية المكثفة، والكوفية ليست جريمة، الكوفية هوية وطنية، ونطالب الشرطة بالأمن والآمان في أبو سنان، ووحدة عربية إسلام دروز ومسيحية، وكفى سفكا للدماء، ولا للطائفية.. لا للعنصرية.. نعم للتعايش السلمي، وشو فوائد البيجروت إذا طالب منا بموت، ويا جماهير انضموا إلينا.. أبو سنان غالية علينا.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة