اخر الاخبار
تابعونا

الكشف عن قميص مانشستر يونايتد الجديد

تاريخ النشر: 2020-05-27 13:35:42
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطيرة تصادق على الميزانيات وعلى تعيين نائب ثاني لرئيس البلدية

بحضور رئيس البلدية المحامي مأمون عبد الحي ومشاركة جميع الأعضاء، عقدت بلدية الطيرة مساء يوم الأربعاء 26/11/2014 جلستها الاعتيادية حيثُ تمّ المصادقة على العديد من الأمور والمشاريع المزمع تنفيذها في المدينة. 



وقد شارك في الجلسة نائب الرئيس د. وليد ناصر، حسني سلطاني الذي تمّ المصادقة على تعيينه كنائب ثان لرئيس بلدية الطيرة، مدير عام البلدية د. عبد الرحمن قشوع، محاسب البلدية  يوسف خاسكية، والمستشار القانوني للبلدية المحامي منير ناصر بالإضافة إلى مديرة سلطة مكافحة المخدرات  بسمة دعاس ومديرة المركز الجماهيري السيدة إخلاص قشوع.



في بداية الجلسة قام رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي باستعراض جميع البنود والمقترحات التي أقرت على جدول الجلسة، حيثُ جرى مناقشتها وشرحها بمشاركة محاسب البلدية السيد يوسف خاسكية، الذي قدّم العديد من التوضيحات والملابسات المتعلقة بميزانيات وجداول مختلفة، كما أجاب على أسئلة  أعضاء البلدية الذين كان لهم العديد من المداخلات والاستيضاحات المتعلقة بأمور تهم المصلحة العامة. 



هذا وقد تمّت الموافقة والمصادقة على البنود والمقترحات المطروحة في الجلسة، والتي كان أهمها المصادقة على تعيين حسني سلطاني نائباً ثان لرئيس بلدية الطيرة، وضمّه للجان البلدية المختلفة، والمصادقة على تقليص ميزانية تطوير لبناء حديقة عامة بقيمة 200,000 شاقل، كما تمّ المصادقة على فتح ميزانية تطوير لشراء أثاث للروضات بتكلفة تصل إلى حوالي 600,000 شاقل.



في الجلسة طُرح موضوع إقامة نُصب تذكاري تكريماً لشهداء مدينة الطيرة، الذين سقطوا في معارك دفاعهم عن أرض الطيرة، مُجسدين أرفع قيم التضحية والانتماء والوفاء، حيثُ أجمع جميع أعضاء البلدية على إقامته والمصادقة عليه.



كما وجرى خلال الجلسة بحث موضع الإشاعات وتحذيرات الشرطة غير المنطقية لمنع زوار الطيرة اليهود من زيارة المدينة ووضع العوائق التي تهدف لذلك، حيثُ تمّ صياغة بيان باسم بلدية الطيرة موجه لوزير الأمن الداخلي يطالبونه فيه بالتحقيق واتخاذ موقف حازم بكل ما يخص الأخبار التي صدرت باسم الشرطة،التي تدعو وتحرض المواطنين اليهود الى عدم دخول مدينة الطيرة، وتحويلها إلى منطقة عسكرية مغلقة بحجة وجود خطر على حياتهم، كما وأكدوا في البيان على مطالبة الشرطة بتكذيب جميع تلك الإدعاءات والإشاعات في جميع وسائل الأعلام العربية والعبريّة بشكل خاص. كما وأصدرت بلدية الطيرة خلال الجلسة بيان استنكار واحتجاج لقرار رئيس بلدية أشكلون العنصري وغير القانوني، والذي حرّض فيه مواطنيه ضد العرب، داعياً إلى عدم تشغيلهم وطردهم من أعمالهم، متجاوزاً جميع الحدود الأخلاقية مطالبين وزير الداخلية ورئيس الحكم المحلي في البلاد لدعوته للتراجع عن تلك التفوهات العنصرية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


 
 بسمة دعاس مديرة سلطة مكافحة المخدرات والسموم في المدينة، قدّمت خلال الجلسة شرحاً لأعضاء البلدية عن فعاليات برنامج مكافحة المخدرات والكحول لعام 2014 ، التي تضمنت محاضرات توعوية لجميع الأجيال، من صف السابع إلى الثاني عشر بالإضافة إلى العروض ثلاثية الأبعاد التي تعالج موضوع تأثير المخدرات والكحول على الحياة اليوميّة وجسم الإنسان، وورشات العمل وبرامج توعية توضح تأثير شرب الكحول على السائقين، كما وقدت لمحة عن ورشات الإرشاد للأرامل والتحديات والتنمية البشرية للشباب والشابات، وفي نهاية حديثها قامت السيدة دعاس بتقديم مقترح برامج سنة 2015 حيثُ دعت الأعضاء لإبداء اقتراحاتهم من اجل تطويرها.



بعد ذلك قام رئيس بلدية الطيرة بتكريم  مديرة سلطة مكافحة المخدرات السيدة بسمة دعاس ومديرة المركز الجماهيري السيدة إخلاص قشوع على الجهود الكبيرة التي قامتا بها ضمن الفعاليات اللامنهجية لإقامة مدينة الملاهي في ليلة عيد الأضحى، كما وتمّ تكريم المتبرعين على دعمهم ومساهمتهم في تخفيف حدة العنف من خلال إقامة مدينة الملاهي التي حققت نجاحاً كبيراً في الإقبال والتنظيم، وكان من بين المكرمين  :





احمد كمال عراقي مدير مركز الرحمة الطبي، رشاد بشارة، أحمد عراقي، منصور منصور، سامر دعاس، المهندس جلال منصور، نائل عبيدي، عمر شيبي، فوزي عراق، محمد دعاس، نصر عبد الحي، عاطف سلطان، الشيخ عبد الحكيم سمارة، جمعية أمان لمكافحة العنف.



في نهاية الجلسة تم تقديم درع تذكري إلى رئيس بلدية الطيرة من قبل مديرتي سلطة مكافحة المخدرات ومديرة المركز الجماهيري على دعمه وتأييده ومواكبته المستمرة لجميع الفعاليات والنشاطات التي تقام في المدينة وتخدم شريحة الشباب.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة