اخر الاخبار
تابعونا

استشهاد مواطن واصابة آخر في سلفيت

تاريخ النشر: 2020-07-10 08:01:43
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اعتداء وضرب معلم من رهط وتمزيق قميصه لانه دافع عن طالبة تحرش المشتبهون بها وضايقوها

اعتقلت شرطة رهط 3 شبان من سكان رهط  بشبهة الاعتداء على معلم مدرسة في احدى الثانويات في مدينة رهط امس الثلاثاء.



واشارت المعلومات المتوفرة الى ان المدرسة شهدت اليوم الاربعاء اضرابا حتى الساعة العاشرة صباحا , في خطوة احتجاجية ازاء ما حصل والاعتداء على المعلم داخل حرم المدرسة معتبرين ما حصل امر غير مألوف وغير مقبول بتاتا.



وقام صباح اليوم الاربعاء وفد  من بلدية رهط بزيارة المدرسة حيث شارك عطا ابو مديغم نائب وقائم بأعمال الرئيس ونواب الرئيس عامر الهزيل ومحمد القريناوي ومسؤولين وموظفين من البلدية في الزيارة , وتحدثوا مع الإدارة والهيئة التدريسية والمعلم الذي تم الاعتداء عليه ، وقدموا الاستنكار وتم الاتفاق على إغلاق المداخل المفتوحة وتشديد الحراسة وتحديد جلسات مع الأهالي .



من جهتها قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري : امس الثلاثاء ، القت شرطة مركز رهط القبض على ثلاثة شبان قاصرين ، طلاب مدرسة هناك الذين هاجموا معلما دافع عن احدى طالباته في مدرسة اخرى ايضا بالمدينة ,  وذلك عندما دافع المربي عن الطالبة بعد  تحرشهم ومضايقتهم لها بالمدرسة ".



هذا وكشف التحقيق ان الثلاثة طلاب المشتبهين قاموا بمضايقة والتحرش بالفتاة التي تدرس في مدرسة موازية لهم وقرروا امس الذهاب الى هناك لمواصلة سلسلة المضايقات.



الا ان الفتاه ذهبت  إلى المربي المدرس  واخبرته بما حصل,  ومضايقتها من قبل الشبان الثلاثة ، فما كان منه الا ان ذهب على الفور للدفاع عنها. فهاجمه الشبان واعتدوا عليه ، ومزقوا قميصه وهددوه..



ومع وصول  قوة من شرطة رهط التي استلمت اخطار المعلم على البدالة رقم 100 حول الحاصل ,  اعتقلتهم سريعا ومنعتهم من مواصلة الاعتداء علىالمعلم ومضايقة الفتاة .


واصيب المعلم  بجراح التي وصفت لاحقا بالطفيفة نسبيا .



وعلية وبعد تحقيقات مهنية من المزمع ان يتم اليوم الثلاثاء تقديم لائحة اتهام ضد الثلاثة مشتبهين مع طلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية بحقهم .



هذا وليس من النافل الاشاره على أن الحديث يدور حول واقعة خطيرة من العنف والبلطجة التي قرر بها عدد من الطلاب الذهاب إلى مدرسة لمواصلة مضايقة فتاة ومهاجمة المعلم الذي حاول الدفاع عنها كما والقاء القبض على المشتبه بهم السريع حال دون وقوع تطورات سلبية قد لا تحمد عقباها والشرطة  لن نتسامح مع  مثل هذا العنف وغيره وتقوم على تقديم اي من  الضالعين في مثلها إلى العدالة مع ايقاع اقصى العقوبات بحقهم  .




وقال عطا ابو مديغم نائب وقائم بأعمال رئيس بلدية رهط في بيان صدر اليوم الاربعاء :" ان الاعتداء على مربي فاضل داخل مدرسة النور الثانوية هو جريمة بحق كافة المجتمع ونحن بدورنا نستنكر هذا الاعتداء ونعتبره اعتداء علينا جميعا . يشار ان ثلاثة شباب لا يدرسون في المدرسة اعتدوا امس على معلم اثتاء تاديته مهامه وتم التحقيق معهم واعتقالهم .



وقد ابلغت ادارة المدرسة بواسطة مديرها المربي خالد الزيادنه عن موقف البلدية باسم كافة اهالي رهط الذي يدين الجريمة واننا سنقوم اليوم بزيارة تضامنية مع كادر المعلمين والطلاب لنؤكد على حرمة المؤسسة التربوية .



لا مكان للعنف بيننا ولا تهاون مع من يمارسونه وسوف تعقد لجنة مكافحة العنف المحلية اليوم  عصرا جلستها الرسمية في بلدية رهط بمشاركة الاقسام المختلفه ووزارة التربية والتعليم  والمدراء والشرطة لمناقشة كل مظاهر العنف في رهط ووضع خطط عمل تربوية ووقائية لهذه الافة التي ان لم نجتثثها سنتدهور .


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة