اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

مقدسي عربي مشتبه بالتحريض على دهس مواطنين وعناصر قوات الأمن

قالت  الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" اعتقلت شرطة القدس يوم 18.11 شابا عربيا مقدسيا يدعى " محمود عسيلة" البالغ من العمر نحو 32 عاما بشبهة اقدامه خلال فترة الاشهر الماضية بالنشر عبر صفحة التواصل الاجتماعي" الفيس بوك" الخاصة به صور مع  مقاطع فيديو  وبيانات تحريضية التي وجهت وفقا للشبهات نحو الحاق الاذى بقوات الامن وبما يتضمن اولئك الذين احبطوا تنفيذ عملية الدهس بالقدس يوم 05.11 الجاري , بيانات ومنشورات التي وعلى ما يبدو من شبهات تحرض على دهس اسرائيليين.



هذا ويتضح من مادة التحقيقات المتوفرة على انه بعد تنفيذ عملية الدهس , قام المشتبه بالنشر عبر صفحتة على "الفيس بوك" صور , بيانات مع اقوال واشرطة فيديو , مشيدا بمنفذ العملية جنبا إلى جنب من الشتائم والادانات الموجهة ضد قوات الأمن الذين اطلقوا النيران اتجاه منفذ العملية في حينها وايضا عثر على صور مرفوعة للمشتبه وهو يحمل مسدس سكاكين وهراوات وبندقية.



هذا وأدت منشوراته إلى العديد من ردود الفعل من قبل  آلاف متتبعي صفحتة على " الفيس بوك "  الذين اشادوا وعززوا من اقواله معربين عن تأييدهم وحتى ادوا لنشر صور ورسوم كاريكاتورية ترويجية التي تعبر عن الدعم بدهس إسرائييين.



كما وكشف التحقيق أيضا أن المشتبه به نشر عبر صفحتة بالفيس بوك تهديدات ضد الفتى النصراوي البالغ  من العمر نحو 16  عاما والذي كان قد نشر خلال شهر يونيو - حزيران من العام الجاري شريط فيديو المتضامن مع اسرائيل مع دعوته الى اعادة  الفتية اليهود  المختطفين، ووصفه: "خائن للشعب الفلسطيني" - وفقا لما جاء.


هذا واعترف المشتبه به  خلال التحقيقات معه برفع هذه المنشورات على صفحته في الفيس بوك ومع ذلك، ادعى انه فعل ذلك كجزء من "حرية التعبير" وكرد فعل فقط على سوء المعاملة والشتائم الموجهة ضده في الفيس بوك.


 
 
والى كل ذلك , تم تمديد اعتقال المشتبه للمرة تلو الاخرى وذلك بمحكمة الصلح بالقدس وحتى نهار يوم غد الثلاثاء حيث من المزمع احالتة للمره الاخرى الى المحكمة لتمديد اعتقاله على ذمة التحقيقات الجارية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة