اخر الاخبار
تابعونا

دير الاسد:وفاة حسن محمود عثمان

تاريخ النشر: 2020-07-11 00:19:09
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

لائحة اتهام : الشاب مغامسه من يافة تواصل مع عميل لداعش عبر الفيسبوك وانضم لداعش سوريا

قدمت النيابة العامة لواء الشمال الى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام بحق الشاب حمزة مغامسه ويبلغ من العمر 22 عاما من سكان يافة الناصرة بتهمة الاتصال بعميل اجنبي والانضمام لمنظمة غير قانونية , والتامر من اجل تنفيذ جريمة  , والسفر لخارج البلاد بشكل غير قانوني.



ويستدل من لائحة الاتهام ان المتهم واثنين من رفاقه قرروا الدخول الى سوريا بغية الانضمام الى صفوف تنظيم داعش ومساعدته في حربه ضد النظام السوري.
 


وقبل شهور تواصل المتهم عن طريق الصفحة الرئيسية لتنظيم داعش مع احد النشطاء التابعين للتنظيم واخبره انه فلسطيني يريد الوصول الى سوريا والانضمام لداعش واخبره انه شاهد فيديو من خلاله تأكد من امكانية دخول سوريا عن طريق عنتاب في تركيا , ورد عليه الناشط التابع لداهش ان هذه الطريق فعلا يمكن عبرها الوصول الى سوريا واتفقا على انه خلال ايام عيد الاضحى المبارك يسافر المتهم برفقة اصدقائه الى تركيا وهناك سيشرح له كيف يصل الى سوريا.



ومع بداية شهر تشرين الاول تسلل المتهم الى سوريا برفقة ثلاثة اخرين الى سوريا عن طريق تركيا , هناك تجند في صفوف داعش وبفي هناك 10 أيام في مخيم تابع لداعش بانتظار افتتاح دورة تدريبية لتجهيزه ليكون محاربا في صفوف التنظيم.




وطلبت النيابة العامة من المحكمة تمديد اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من الاجراءات القانونية بحقه.



وجاء في بيان صادر عن الشاباك :"  في إطار عملية مشتركة للشاباك وللواء الشمالي في الشرطة تم اعتقال المدعو حمزة سامي ساري مجامسة من سكان يافة الناصرة في يوم 24.10.14 في مطار بن غوريون الدولي بعد عودته من سوريا.


 

وإعترف المدعو حمزة مجامسة, من مواليد 1992, أثناء التحقيق معه في الشاباك أنه غادر البلاد يوم 5.10.14 إلى تركيا بصحبة ثلاثة من أصحابه. وقرر هو وإثنان من أصحابه الذهاب إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف الدولة الإسلامية. واجتاز مجامسة وصاحباه المدعوان محمد صابر كنانة ومحمد مروان الكيلاني وهما أيضا من سكان يافة الناصرة الحدود إلى سوريا ووصلوا إلى معسكر تجنيد تابع للدولة الإسلامية حيث التحقوا رسميا بصفوف هذا التنظيم .




 
وإنتقل مجامسة وصاحباه إلى معسكر تدريب آخر تابع للدولة الإسلامية حيث تدربوا على استخدام  السلاح وعلى رفع مستوى لياقتهم البدنية. والتقى مجامسة وصاحباه في المعسكر المدعو مهران يوسف خالدي وهو  من سكان الناصرة ومن مواليد 1995 الذي غادر البلاد بضعة أيام قبلهم (في يوم 2.10.14) إلى تركيا في طريقه إلى سوريا حيث التحق بصفوف الدولة الإسلامية.




 
بعد أن قضى المدعو حمزة مجامسة 10 أيام في المعسكر, قرر العودة إلى عائلته فذهب إلى تركيا حيث ركب رحلة جوية إلى إسرائيل. ولدى عودته إلى البلاد تم اعتقاله في مطار بن غوريون وتمت إحالته إلى التحقيق.




 
من الجدير بالذكر أن ظاهرة ذهاب مواطنين عرب إسرائيليين إلى سوريا تعتبر ظاهرة خطيرة للغاية لأن الساحة السورية تشهد أنشطة كثيرة معادية لإسرائيل خصوصا من قبل عناصر ما يسمى بتنظيمات الجهاد العالمي. وهؤلاء العرب الإسرائيليون الذين يسافرون إلى سوريا يتلقون فيها تدريبات عسكرية ويتم تعرضهم للعقيدة الجهادية المطرفة وهناك خشية بأنه سيتم استغلالهم من قبل العناصر الإرهابية العاملة هناك من أجل ارتكاب عمليات إرهابية ضد دولة إسرائيل ومن أجل استخدامهم كمصادر لجمع المعلومات عن أهداف داخل البلاد.


 

 
ويذكر بأنه تم الإعلان مؤخرا عن تنظيم الدولة الإسلامية تنظيما غير شرعي في البلاد كما تم إخراجه عن القانون. هذه هي أول مرة يتم فيها نسب تهمة العضوية بهذا التنظيم لمواطن إسرائيلي غادر البلاد إلى سوريا والتحق بتنظيم الدولة الإسلامية.
 
 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة