اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

تشيلسي يواصل تفوقه بفوز سهل على وست بروميتش

واصل فريق تشيلسي التفوق على منافسيه في الدوري الإنجليزي بفوز سهل للغاية على ضيفه وست بروميتش ألبيون في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من "البريميير ليج".

تقدم "البلوز" بهدف مهاجمه الإسباني دييجو كوستا في الدقيقة 11، ثم أضاف صانع الألعاب البلجيكي إيدين هازارد الهدف الثاني في الدقيقة 25، ليرفع الفريق اللندني رصيده إلى 32 نقطة في الصدارة، مبتعداً بفارق سبع نقاط عن وصيفه ساوثامبتون الذي يلعب مع أستون فيلا يوم الاثنين المقبل، بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

لم تجد كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي أي صعوبة أمام منافسه المستسلم للغاية، وسيطرت سيطرة شبه تامة على اللقاء في الشوط الأول، ووصلت نسبة الاستحواذ على الكرة إلى 76%، واكتفى لاعبو وست بروميتش بالدفاع الذي كان مهتزاً للغاية، وتحمل بن فوستر حارس المرمى المسئولية بمفرده.

بن فوستر حارس وست بروميتش أنقذ مرماه من عدة أهداف محققة، بعد فرص خطيرة أهدرها دييجو كوستا، وأوسكار، وإيدين هازارد، ويليان، وسيسك فابريجاس، كما استغل جاري كاهيل مدافع تشيلسي الموقف وتقدم للهجوم، مسدداً كرة قوية أنقذها الحارس ببراعة.

صمود الضيوف لم يستمر أكثر من 11 دقيقة، حيث لعب أوسكار تمريرة ماكرة إلى دييجو كوستا، ليضعها بسهولة في الزاوية اليمنى، محرزاً الهدف الأول لتشيلسي، وهدفه رقم 11 هذا الموسم في البريميير ليج، ليبقى في المركز الثاني لقائمة هدافي المسابقة خلف سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 12 هدفاً.

وفي الدقيقة 25، لعب فابريجاس ركلة ركنية وصلت إلى هازارد الذي راوغ الدفاع بسهولة، مسدداً الكرة في الشباك ليعزز تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان، وزادت معاناة وست بروميتش في المباراة بعد طرد لاعب الوسط كلاوديو ياكوب ليكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30.

تيبو كورتوا حارس مرمى تشيلسي وخط دفاعه كانوا في نزهة، حيث لم يشكل المنافس أي خطورة، واختفى أبرز لاعبيه كريج جاردنر، ستيفان سيسينيون، وسايدو بيرايينو في أحضان مدافعي تشيلسي، واستسلموا للرقابة المفروضة عليهم من جون تيري، برانيسلاف إيفانوفيتش، جاري كاهيل، جون تيري، وأزبيلكويتا.

خاض تشيلسي الشوط الثاني بأعصاب هادئة تماماً، واكتفوا لاعبوه بتبادل الكرة بينهم والاستحواذ عليها لقتل الوقت بعد ضمان الفوز في ظل الاستسلام التام لفريق وست بروميتش، وأضاع أوسكار أخطر الفرص في الدقيقة 77، بعدما تسلم كرة بينية من فابريجاس، ولكنه رفض الهدية وسدد الكرة في جسد بن فوستر الذي يعد من نجوم المباراة.

جوزيه مورينيو بدأ في إراحة لاعبيه متأخراً، حيث بدأ تبديلاته الثلاثة في الدقيقة 79، بنزول المهاجم الفرنسي لوك ريمي مكان أوسكار، وفي الدقائق الخمسة الأخيرة دفع بديديه دروجبا مكان دييجو كوستا وراميريس مكان ويليان، ولم يفلح بدلاء وست بروميتش كريستيان جامبوا، فيكتور أنتشيبي وجيمس موريسون في تغيير النتيجة، ليقتنص تشيلسي فوزاً سهلاً.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة