اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فيديو: قطيع فيلة يتعاون لإنقاذ أحد أفراده علقت قدمه في سلك شائك

في واحدة من أكثر المغامرات إثارة، تمكن العاملون داخل محمية بجنوب إفريقيا من إنقاذ فيل صغير كان بصحبة قطيع من بني جنسه، عندما علقت قدمه بسلك شائك، وحاول جميع أفراد القطيع مساعدته بمنع السلك من التشابك مع الأشجار والأعشاب في الغابة. وأظهر أفراد القطيع ذكاء وفطنة كبيرين، عندما عملوا على إنقاذ الفيل الصغير، وساعدوه في أن يواكب مسيرتهم، دون أن يتعرض للأذى من السلك البالغ طوله حوالي 13 قدماً، والذي كان يمكن أن يبتر قدمه فيما لو تشابك مع الأشجار والعوائق في الغابة. ووثقت العاملة في محمية “لوندولودزي غيم” آمي أتينبورغ ماكان يحدث بالصور، ولاحقت أفراد القطيع مع زميلها سيمون سميت، ليتمكنا من إرشاد الطبيب البيطري، الذي وصل إلى المكان بطائرة حوامة لإنقاذ الفيل الصغير، بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.



وأشارت آمي إلى أن أفراد القطيع بذلوا جهوداً كبيرة، للتأكد من عدم تعرض الفيل الصغير للأذى، وفي كل مرة كان يعلق فيها السلك بين الأشجار، كان أحد الفيلة يتولى تحريره ليتمكن الفيل الصغير المصاب من اللحاق بأفراد القطيع. وتابعت إيمي وزميلها قطيع الفيلة، حتى وصلوا إلى الحدود الجنوبية للمحمية، وبعد ذلك اتصلت بعالم البيئة إدوين بيرس الذي يعمل في محمية “سابي ساندز وايلدون” المجاورة، حيث تم علاج الفيل الصغير.



وأكد الطبيب البيطري أن الفيل كان يمكن أن يفقد قدمه لولا تدخل الفريق، ولحسن حظه لم تتعرض القدم لأذى كبير يتطلب بترها، ويتوقع أن يتماثل للشفاء الكامل في غضون الأشهر القليلة القادمة. يذكر أن إناث الفيلة والصغار ، تعيش في مجموعات عائلية مترابطة تصل إلى 10 أفراد أو أكثر طوال حياتها، وهي حيوانات ذكية للغاية، قادرة على استخدام الأدوات البسيطة، ويعتقد العلماء أن هذه الحيوانات تمتلك عواطف مشابهة لعواطف البشر.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة