اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

إيران: خيار تمديد المفاوضات ليس مطروحا

نقلت وكالة "أرنا" الرسمية الإيرانية للأنباء عن مصدر مقرب من الفریق الإیرانی المفاوض لم تكشف عن اسمه قوله أن "قضیة تمدید المفاوضات لیست مطروحة ".



وتواصلت الأربعاء، المشاورات في العاصمة النمساوية فيينا لليوم الثاني من الجولة العاشرة للمفاوضات النووية بين ايران ومجموعة "5+1" للتوصل إلى الحل النهائي للقضية النووية الايرانية.



وکان الوفد الإیراني عقد إجتماعا مع وفود مجموعة 5+1 الثلاثاء، برئاسة المدیر العام للدائرة السیاسیة والأمن الدولی فی وزارة الخارجیة الایرانیة حمید بعیدی نجاد وقد حضر الاجتماع استیفان کلمنت المساعد الخاص لکاترین آشتون.



کما التقی قبل ذلك مساعدا وزیري خارجیة ایران وأميریکا علی مدی ساعتین ونصف بشکل منفصل.



وفي إيران بحث رئیس الجمهوریة حسن روحانی خلال إجتماع مشترك لروساء السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذية القضائية، الأربعاء، قضية المفاوضات النووية، وقال في ختام اللقاء إن " هناك تنسیقا بين السلطات بشأن الخطوط العریضة للمفاوضات النوویة والأهداف التی نتابعها وکذلك تقدیم الدعم للمفاوضین".



وأكد على أن " التوصل إلی الاتفاق یخدم مصالح الجمیع .. لأن هذا الاتفاق یمکن أن يؤدي إلى تحسين الاقتصاد العالمی الذی یمر الآن بمشاکل فی ظل الطاقات الاقتصادیة الهائلة التی تمتلکها إیران" على حد تعبيره.



من جهته عبر رئیس السلطة القضائیة الإیرانية آیة الله صادق آملي لاریجاني عن دعمه لمسیرة المفاوضات وقال : " نحن أعلنا بشکل متکرر دعمنا للفریق المفاوض، والآن أیضا نرید من الفریق المفاوض ألا یتراجع عن حقوق الشعب قید أنملة وفقا للسیاسات التی أعلنها قائد الثورة".



أما رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني فأكد أن " تمديد المفاوضات النووية ليس في مصلحة الغرب"، معتبرا أسلوب الأميركيين في المفاوضات بأنه " أشبه ما يكون بالمساومة التجارية" كما نقلت عنه وكالة "فارس" للأنباء.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة