اخر الاخبار
تابعونا

اليوم .. أكثر أيام الشتاء برودة

تاريخ النشر: 2020-01-21 12:12:30

وفاة الأمير بندر بن محمد آل سعود

تاريخ النشر: 2020-01-21 10:43:32
اسعار العملات
استفتاء

أردوغان ينتقد رافضي تصريح “اكتشاف أميركا”


انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، المؤرخين والمعلقين الأتراك الذين اعترضوا على تصريح له قال فيه إن المسلمين هم من اكتشفوا القارة الأميركية وليس كريستوفر كولومبس.



ودعا أردوغان المعترضين على تصريحاته “للبحث في كتب التاريخ لمعرفة الحقيقة”، واعتبر أن الانتقادات جاءت لأن أصحابها لا يعتقدون بقدرة المسلمين على تحقيق إنجازات تاريخية.



وجاءت تصريحات أردوغان الأخيرة أثناء حفل افتتاح مدارس جديدة وخصص كلمة الافتتاح لما سماها الحرب على الحجاب والمدارس الدينية في تركيا متوعدا بالتصدي لهذه الحرب والقضاء على من يقف وراءها.



وكان أردوغان، قد صرح في وقت سابق أنه “واثق من أن المسلمين هم من اكتشف القارة الأميركية في القرن الثاني عشر وليس كريستوفر كولومبوس الذي وصلها بعد ذلك بـ200 سنة”.



وأوضح أردوغان خلال ملتقى قيادات المؤسسات الإسلامية في أميركا اللاتينية في اسطنبول أن “المسلمين كانت لديهم صلات مع أميركا اللاتينية في القرن الثاني عشر. المسلمون اكتشفوا أميركا في سنة 1178 وليس كريستوفر كولومبوس”.



وأضاف في كلمته التي نقلها التلفزيون أن “البحارة المسلمين وصلوا إلى أميركا ابتداء من 1178. كولومبوس تحدث عن وجود مسجد على تلة على ساحل كوبا”.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة