اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشيخ موفق طريف:عودة الطلاب بابو سنان تحتاج وقتا ومساعي الصلح مستمرة وما حدث غيمة عابرة

" مساعي الصلح تجري على قدم وساق امس عقد اجتماع في كفرياسيف وقد ابدت الاطراف جميعها التعاون والنوايا الحسنة للتقدم اكثر واكثر نحو اتمام الصلح , واجمع الحضور على ان ما شهدته قرية ابو سنان غيمة عابرة لا رجعة لها , ونتمنى من الاهالي في القرية التعاون ما اجل عودة الطلاب للمدارس وعودة الاجواء الى سابق عهدها في القرية ".




هذا ما قاله فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة المعروفية , في حديث للصنارة نت اليوم الثلاثاء , بعد ان كان قام امس الاثنين بزيارة الى مستشفى الجليل الغربي في نهاريا واطلع واطمئن على حالة المصابين متمنيا لهم الشفاء العاجل والعودة سالمين الى بيوتهم وعائلاتهم.



وعلى صعيد الاقبال الضعيف لطلاب المدارس وخاصة الابتدائيات والتعليم الخاص ورياض الاطفال في ابو سنان , والذي شهد لليوم الثاني على التوالي مع عودة المدارس اقبالا ضعيفا من قبل الطلاب والمعلمين ايضا , قال فضيلة الشيخ موفق طريف :" نعم , الاقبال على المدارس ضعيف , وهذا امر يحتاج لبعض الوقت , ونناشد الاهالي بالتعاون والعمل من اجل عودة الطلاب وانتظام الدراسة بشكل تام وكامل في ابو سنان حتى لا يخسر الطلاب اكثر ".




وعن مساعي الصلح في القرية قال الشيخ موفق طريف :" النوايا حسنة وطيبة والاطراف ابدت استعدادها لتهدئة الخواطر ومنع التجمهرات والعمل على فرض الامن والهدوء في القرية , وكل طرف يسعى الى تهدئة الاجواء حتى تصبح الظروف مناسبة لاتمام الصلح , وهناك تقدم في هذا الشأن على امل اتمام الصلح باسرع وقت ممكن".



وأكد الشيخ طريف خلال الزيارة التي التقى فيها بافراد عائلات الجرحى، على استنكاره للعنف خاصة بين ابناء الشعب الواحد والبلد الواحد، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وقال الشيخ طريف :"كلنا نتمنى الشفاء العاجل لأبنائنا الجرحى وان يعودوا الى بيوتهم والى حياتهم الطبيعية بأسرع وقت ممكن" .




وشدد الشيخ طريف على استنكاره للأحداث التي جرت خلال الايام الاخيرة وقال مناشدا :"واجب على الجميع التحلي بروح التسامح والأخوة والمسؤولية وسابذل كل ما بوسعي للتوصل الى حل للازمة". 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة