اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الشيخ موفق طريف: تداركنا الأمور بأبو سنان ولن نسمح للمغرضين بزرع الفتنة وما حصل غيمة عابرة


" تداركنا الامور في ابو سنان والهدوء سيد الموقف وما حصل نعتبره غيمة سوداء مرت فوق قرية ابو سنان وعبرت دون عودة ان شاء الله "



هذا ما قاله فضيلة الشيخ موفق طريق الرئيس الروحي للطائفة المعروفية في حديث للصنارة نت صباح اليوم السبت في اعقاب ما شهدته قرية ابو سنان ليلة امس الجمعة من شجار عنيف اسفر عن اصابات واستدعى استنفار الشرطة في القرية بقوات معززة .




اسفر الشجار عن اصابة 30 شخصا، 7 منهم بحالة خطرة، حيث بدأ الشجار على خلفية جدال بين طلبة مدارس وتحوّل إلى شجار في مقهى شارك فيه لاحقا العشرات، شمل تبادلا لاطلاق النار. 




وقال فضيلة الشيخ موفق طريف :" امس اجتمعنا بوجهاء من الطائفتين في ابو سنان وكان الاجتماع في مدرسة ابو سنان , واكدنا على ان ابو سنان لاهلها بجميع طوائفها , واننا ابدا لن نسمح للمغرضين باشعال نار الفتنة في ابو سنان ولا في اي مكان اخر ".



وتابع فضيلة الشيخ موفق طريف :" لمسنا تجاوبا من كلا الطرفين وابدى كل طرف حسن نيته وتاكيده ان اهالي ابو سنان ما يميزهم التعايش المشترك والمحبة واحترام الاديان على اختلافها ".



وفي سياق حديثه لمراسلنا اشار فضيلة الشيخ موفق طريف على ان مثل هذه الامور والمشاكل من شانها ان تعود بالتأثير السلبي على ابناء القرية في ابو سنان , خاصة وان التعليم علق اليوم بفعل ما حدث وبالتالي الخسارة تعود على ابنائنا وطلابنا".



ويسود قرية ابو سنان هدوء مشوب بالحذر اذ تنتشر قوات كبيرة في محيط القرية تحسبا لاي طارئ , علما ان الشرطة بقيادة لواء الساحل كانت اجتمعت امس بوجهاء القرية لتهدئة الخواطر وعدم تفاقم الوضع , وتجدد المواجهات.



وجاء تعليق الدراسة بموافقة كلا الطرفين وبتوصية من قبل الشرطة، حيث من المتوقع أن يستمر تعليق الدراسة حتى خلال الايام القليلة المقبلة، وذلك درءا لاحتكاكات في غنى عنها ما بين الطلاب والتي قد تؤدي إلى إشعال الفتنة مرة أخرى بين أبناء البلدة الواحدة.




رئيس المجلس الشيخ نهاد مشلب يناشد اهالي البلدة



من جهته وجه رئيس المجلس المحلي الشيخ نهاد مشلب دعوة لأهالي القرية جميعاً الى مواصلة العيش المشترك الكريم بين ابناء العائلة الأبوسنانية الواحدة.




وقال الشيخ نهاد مشلب :"  اهل ابوسنان على مدار عشرات السنوات اخوة متحابين ومتسامحين يشاركون بعضهم بعضاً في المناسبات السعيدة وإذا اصابهم مصاب كانوا كالجسد الواحد ، هكذا كنا وهكذا سنكون ايضاً في المستقبل وما حدث هو غيمة صيف عابرة وكلنا أمل انها لن تتكرر".



وتابع مشلب: "من هنا نتوجه ونناشد عناية اهلنا في ابوسنان بأن ما جرى يوم أمس كان بالإمكان التغلب عليه وتضييق الخلاف الا أن أيادٍ خبيثة مأجورة من خارج البلدة تعمل على تأجيج الفتنة وقد كانت الفتنة نائمة، ولعن الله من ايقظها".



وأضاف الشيخ نهاد مشلب : "عملنا من خلال الليلة وساعات الفجر من هذا اليوم على اعادة الحياة للبلدة كما كانت وهنا نوجه شكرنا لكل من ساهم معنا من وجهاء وسياسيين من القرية وخارجها والشرطة التي ساهمت ايضاً في اعادة الأمن والاطمئنان الى اهل البلد. من طرفنا سنواصل عملنا المستطاع حتى نآخي بين ابناء البلد الواحد ونطالب اهالي بلدتنا بالمساهمة بالكلمة الطيبة والمساعي الحسنة حتى نعبر هذه اللحظات الصعبة التي مرت وعصفت في بلدتنا الغالية والعزيزة على قلوب الجميع ولتبقى ابوسنان متحابة، متآخية وموحدة" كما قال.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة