اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2145
ليرة لبناني 10 - 0.0229
دينار اردني - 4.8841
فرنك سويسري - 3.5052
كرون سويدي - 0.3653
راوند افريقي - 0.2368
كرون نرويجي - 0.3791
كرون دينيماركي - 0.5144
دولار كندي - 2.6287
دولار استرالي - 2.3706
اليورو - 3.8434
ين ياباني 100 - 3.1887
جنيه استرليني - 4.5463
دولار امريكي - 3.463
استفتاء

بيري يلتقي رؤساء السلطات المحلية لتهدئة الأوضاع

زار الوزير يعقوب بيري وزير العلوم والتكنولوجيا اليوم الثلاثاء 2014/11/11 بلدية الناصرة والتقى رئيسها علي سلام ورؤساء السلطات المحلية العربية وكذلك رئيس اللجنة القطرية للسلطات العربية مازن غنايم رئيس بلدية سخنين.



وهدفت الزيارة تقليص الفجوات بين الوسطين االعربي واليهودي بما يتعلق بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين خاصة أن الوزير يعقوب بيري تمَّ تعيينه رئيساً للجنة وزراء تتابع وتعالج قضايا الوسط العربي في البلاد.



علي سلام رئيس بلدية الناصرة رّحب بالوزير الذي يزور البلدية لأول مرة داعياً إياه لشجب واستنكار الأصوات التي تحرض على العرب وتصف الحادثة الإجرامية لمقتل الشاب خير حمدان في كفركنا وكأنها دفاع عن النفس.



وتطرق كذلك إلى تصريح رئيس الحكومة الذي يطالب بسحب المواطنة كعقاب رادع للمواطنين العرب وتصريحات بعض الوزراء التي من شأنها فقط توتير الأجواء



وطالب علي سلام من الوزير مساواة الوسط العربي في الميزانيات حتى نتمكن من إيجاد الحلول في شتى المواضيع . في التعليم والإسكان والرياضة والشباب والبنية التحتية والعلوم والتكنولوجيا وغيرها من المواضيع التي تشغل بالنا ولا نتمكن من إيجاد الحلول لِشُح الميزانيات.



مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين أثنى على حديث علي سلام. وبدأ كلامه كذلك في موضوع مقتل الشاب خير حمدان الذي جعل الوسط العربي يخرج عن بكرة ابيه مندداً بالجريمة قائلاً لقد قتلتم خير مرتين المرة الأولى بتصويب الرصاصة لظهره وأخرى حينما تمَّ سحبه على الأرض بشكل لا يليق بإنسانيته، لا يعقل أن يتم التعامل مع العرب بهذه الطريقة والأنكى أن هناك أصوات تدافع عن مرتكبي هذه الجريمة من وزراء وقيادات حكومية.



الوزير يعقوب بيري دعى إلى تهدأة النفوس مصرحاً أنه لا يوافق على التفوهات لبعض الوزراء التي من شأنها تأجيج الموقف كان عليهم التحدث بصورة تساعد على التهدأه ودعى إلى التريث حتى تخرج لجنة الفحص قراراتها بشأن الحادثة.



وبما يتعلق بالمساواة قال أنه ليس هناك تمييز هناك إهمال وأنه تمَّ تعيينه رئيساً للجنة وزارية هدفها متابعة ومعالجة قضايا غير اليهود في الدولة وأنه سيعمل من خلال هذه الوزارة فحص كافة السبل التي من شأنها مساواة الوسط العربي بغيره ووضع الخطط والإمكانيات لتحقيق ذلك سواء كان ذلك في مجال التعليم، الرفاه، العلوم، البنية التحتيه، الإسكان، الرياضة والشباب.



حضر هذا اللقاء مجموعة من رؤساء السلطات المحلية العربية منها المشهد، عيلبون، طرعان، يافة الناصرة، اكسال، الكعبية، عين ماهل، سخنين، كفرمندا ، شفاعمرو.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة